العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

الامارات تستدعي السفير العراقي احتجاجا على تصريحات المالكي ضد السعودية

استدعت الامارات الاربعاء (12 مارس / آذار 2014) سفير العراق لديها وسلمته مذكرة استنكرت فيها تصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التي اتهم فيها السعودية بدعم الارهاب، بحسبما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وبحسب الوكالة، فان وزير الدولة للشؤون الخارجية انور قرقاش استدعى السفير العراقي موفق مهدي عبودي الى ديوان وزارة الخارجية و"سلمه مذكرة تستنكر فيها دولة الإمارات تصريحات (المالكي) والمزاعم المتعلقة بدعم المملكة العربية السعودية الشقيقة للارهاب".

واعتبر قرقاش ان تصريحات المالكي "عارية عن الصحة ولا تستند الى تقييم صحيح للوضع في المنطقة فيما يتعلق بالارهاب خاصة وان المملكة العربية السعودية تقوم بدور بارز لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره".

كما شدد قرقاش على ان الامارات "تقدر بالغ التقدير مساهمات السعودية في (مكافحة الارهاب) وتثمن سياساتها ومبادراتها العملية الساعية لاجتثاث ظاهرة الارهاب".

وكان المالكي شن خلال مقابلة مع فرانس 24 بثت مساء السبت هجوما هو الاعنف على السعودية معتبرا ان الرياض تبنت "دعم الارهاب" في المنطقة والعالم.

ووصفت السعودية الاثنين اتهامات المالكي لها بانها تصريحات "عدوانية وغير مسؤولة" هدفها التغطية على "اخفاقات" الحكومة في الداخل العراقي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول قوله ان "الاخفاقات وضعت العراق تحت خدمة أطراف إقليمية أسهـمت في إذكاء نار الفتنة الطائفية بشكل لم يعهده العراق في تاريخه" في اشارة الى ايران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً