العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

تقوي: عقوبات صارمة في قانون المرور لضبط السياقة المتهورة

داعية إلى دراسة زيادة عدد السيارات البالغة 544 ألف

قالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي أن أسبوع المرور الخليجي فرصة مهمة لزيادة الوعي المجتمعي بالقواعد المرورية والتشجيع على الممارسات السليمة في السياقة على الطريق وبشكل يحفظ الأرواح والممتلكات.

وأضافت تقوي أن الأرقام الرسمية بشأن عدد السيارات المرخصة في البحرين للعام 2014 والبالغة 544 ألف و808 سيارة بزيادة 39 ألف و659 سيارة في العام 2013 تدعو لضرورة دراسة الزيادة المتسارعة في عدد السيارات على الطريق ومدى استيعاب شبكة المواصلات لهذه الزيادة والحاجة للتطوير المستمر لهذه الشبكة وبما يسهم في تقليل الاختناقات المرورية والازدحامات.

وأشارت تقوي الى أن اللجنة النيابية التي تترأستها عرضت على مجلس النواب في وقت سابق مشروع قانون المرور الجديد والذي جاء اقراره نتيجة توافقات حكومية نيابية ومن ثم أحيل لمجلس الشورى لدراسته وسيجري اتخاذ القرار المناسب بشأن عدد من المواد المختلف حولها بين المجلسين خلال المرحلة المقبلة وبحيث يجري انجاز هذا القانون الجديد والذي يضع ضوابط قانونية وعقوبات صارمة ويحافظ على السلوك المروري وبما يسهم في ترسيخ الثقافة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.

وثمنت تقوي الجهود المبذولة من جانب الادارة العامة للمرور في تنظيم فعاليات توعية بمناسبة أسبوع المرور الخليجي وما تسهمه هذه الفعاليات في تحقيق الوعي المروري وبخاصة في أذهان الأطفال والطلبة والشباب.

وأكدت تقوي على ضرورة استمرار حملات التوعية المرورية في أوساط مختلف شرائح المجتمع سواء برياض الأطفال أو المدارس أو الجهات الحكومية والخاصة وذلك من شأنه تفادي زيادة الحوادث المرورية أو الوقوع في مخالفات مرورية.

وقالت تقوي أنها ومن خلال موقعها في مجلس النواب تدعم أيّ تشريع يسهم في ضبط السلوك المروري وعدم اتاحة المجال للممارسات الفوضوية أو السياقة المتهورة أو الطائشة على الطريق.

وفي هذا الصدد أكدت تقوي على ضرورة توفير وتجهيز الأماكن المهيئة وتعزيز الكوادر المدربة وتسريع وتيرة إنجاز المعاملات المرورية وبشكل أسرع من المعمول به حاليا وبحيث يجري التخفيف من طوابير الانتظار لدى تنفيذ بعض المعاملات بالادارة العامة للمرور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:31 ص

      نريد

      نريد تطبيق قانون السرعة على شرطة الشغب الي دائما تحدث من وراها الحوادث المؤلمة المشتكى لله

    • زائر 2 | 10:35 ص

      أول سيارة

      الشارع الفصل بين النصف وسندان من مركز سند إلى البحر سرعة السيارة 100

اقرأ ايضاً