صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4214 | الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 19 صفر 1441هـ

توجد أكثر من 20 عائلة مشتركة في البلدين... المحمود ل “البلاد”: عرض الجنسية القطرية على عائلات بحرينية “سياسة قديمة”


البلاد - راشد الغائب

قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية عبداللطيف المحمود لصحيفة “البلاد” إنه ليس لديه معلومات حول ما يتردد في أوساط الجماعات المعارضة عن هجرة أفراد من عائلات بحرينية إلى دولة قطر وذلك من تداعيات الأزمة الخليجية الأخيرة.


وكانت عواصم الدول الخليجية الثلاث (البحرين والسعودية والإمارات) سحبت سفراءها من العاصمة القطرية؛ احتجاجا على غياب التوافق الخليجي. وأضاف المحمود في تصريح للصحيفة أن “ما جرى في فترة قديمة أن أفرادا من عائلات بحرينية عُرضت عليهم الجنسية القطرية وآخرين ذهبوا إلى دولة قطر وحصلوا على الجنسية”. ولفت المحمود إلى أن ما جرى في الفترة الماضية “سياسة قديمة”، موضحا أن “دولة قطر تمنح الجنسية لأفراد من عائلات معينة، خصوصا إذا كانت هذه العائلات موجودة في كلا البلدين (...)”.

واستدرك أن ما جرى في تلك الفترة “ليس جديدا”. وأشار إلى وجود أكثر من 20 عائلة بحرينية وقطرية مشتركة ومعروفة بذلك، ومن بين أبرز هذه العائلات: المهندي والجلاهمة والمسلم والمناعي والكواري وغيرهم. ونبه إلى أن البحرينيين الذين مُنِحوا الجنسية القطرية أقاموا في الدولة الشقيقة، ويحملون جنسية البلدين، وذلك أمر معمول به منذ فترة ومعروف. وقال المحمود: “لا أعرف بالتحديد عددا محددا للأفراد الذين ذهبوا إلى دولة قطر في تلك الفترة أو هذه الفترة، ولكن عددا كبيرا ذهب في الفترة الماضية”.

 

 


المصدر: صحيفة البلاد البحرينية
بتاريخ: 14 مارس 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/868619.html