العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

هيئة تنظيم سوق العمل تبحث توقيع اتفاقيات تعاون مع وفد اندونيسي رسمي

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي، وفداً اندونيسياً رسمياً وذلك صباح اليوم الاثنين (24 مارس / آذار 2014) وضم الوفد الرسمي الزائر الذي ترأسه نائبة رئيس المجلس الوطني لتوظيف وحماية الإندونيسيين العاملين في الخارج، لشؤون التعاون الدولي والترويج، اندانج سوليستيانينجسيه.

ويضم الوفد في عضويته ممثلين عن المجلس الوطني الاندونيسي ووزارة الخارجية وبحضور السفير الاندونيسي لدى مملكة البحرين

وبحث الرئيس التنفيذي والوفد الزائر مسودة اتفاقية للتعاون الشامل بين الهيئة والمجلس الاندونيسي على صعيد العمالي، بغية تطوير التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.

كما بحث العبسي والوفد الاندونيسي اوضاع العمالة الاندونيسية بالمملكة، وبحثا آفاق التعاون بين الهيئة والمجلس الوطني لتوظيف وحماية الإندونيسيين العاملين في الخارج على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة على صعيد توعية العمالة بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.

وفيما قدم مدير خدمات العملاء بالهيئة أشرف إمام شرحاً تفصيلياً عن عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، قدم كذلك شرحاً تفصيلياً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل في مجال تنمية الموارد البشرية الوطنية، وما حققته الهيئة من انجازات منذ تأسيسها.

وأطلع مدير إدارة التنسيق بالهيئة احمد الخباز، الوفد الزائر على مختلف جوانب مشروع إصلاح سوق العمل، والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع، كما تفقد الوفد الزائر مرافق الهيئة مطلعاً بشكل ميداني على سير الإجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة لأصحاب العمل والعمال، كما أطلع على الإجراءات المتبعة في الهيئة والمتعلقة بإصدار رخص العمل العمالة الوافدة.

ومن جانبه أشاد الوفد الاندونيسي الزائر الذي تهدف زيارته الى الاطلاع على نظم وقوانين المملكة في توظيف العمالة الوافدة، أشاد بالتجربة الاستثنائية التي تنفذها الهيئة، وأثنى الوفد على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة الاندونيسية بمملكة البحرين، مؤكداً أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي، كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، لافتاً الى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات الكترونياً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالة الأجنبية وضمان حقوق كلٍ من العمال وأصحاب الأعمال، كما أبدى الوفد إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة في تنظيم العمالة الوافدة مؤكدين حرصهم على الاستفادة من تجربة الهيئة في سوق العمل خاصة وأن الهيئة تقدم النموذج المتقدم الرائد على الصعيد الدولي في أتمتة شؤون الأيدي العاملة .

وفيما يذكر أن زيارة الوفد الاندونيسي تفعيلاً لمقررات الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس التنفيذي للهيئة إلى اندونيسيا في مايو الماضي استجابةً للدعوة الموجهة إليه من المجلس الوطني الاندونيسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً