العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

مدرسة النسيم الدولية وجمعية مكافحة السرطان تتبرعان بجهاز متطور لغرف العمليات الجراحية بوزارة الصحة

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الحرص التي تبديه المؤسسات والجمعيات الخيرية على دعم الخدمات الصحية في مملكة البحرين، قامت كل من مدرسة النسيم الدولية والجمعية البحرينية لمكافحة السرطان بالتبرع بجهاز المشرط الكهربائي أو القاطع الحراري ومخثر الأوعية مع مستلزماته الضرورية إلى وزارة الصحة وذلك لمدة سنة كاملة بقيمة 55 ألف دينار بحريني.

ويعتمد عمل الجهاز على الترددات العالية التي تعمل بدقة على قطع وتخثر وتجفيف الأوعية الدموية أثناء العمليات الجراحية. كما يقوم الجهاز بعملية القطع السريع والدقيق للأنسجة مع محدودية نزف الدم. ويستخدم هذا الجهاز في غرف العمليات الجراحية لمرضي السرطان، كما يستخدم في عمليات الجراحة العامة وجراحة العظام وما إلى ذلك.

حضر تسليم الجهاز وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق ، وبحضور الوكيل المساعد للموارد المالية والفنية بوزارة الصحة ماهر العنيس، وعدد من أعضاء الجمعية البحرينية لمكافحة السرطان ومدرسة النسيم الدولية ومسئولي مجمع السلمانية الطبي ودائرة الجراحة. كما حضر حفل التسليم مدير إدارة الأجهزة الطبية ورئيس المهندسين الطبيين.

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن التبرعات التي تقدمها المؤسسات والجمعيات للقطاع الصحي تُشكل جزءاً مكملاً لما تقدمه مملكة البحرين لهذا القطاع الهام.

كما توجهت بالشكر الجزيل إلى مدرسة النسيم الدولية وإلى رئيس وأعضاء جمعية البحرين لمكافحة السرطان على هذا التبرع السخي، مؤكدةً على منح مملكة البحرين الأولوية لصحة الفرد في خططها، إذ أن ذلك يتجسد بوضوح في انفاق مملكة الحرين المستمر على القطاع الصحي لكي يقدم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمقيمين.

من جانبها، أكدت كل من جمعية البحرين لمكافحة السرطان ومدرسة النسيم الدولية على الدعم المتواصل للقطاع الصحي لمكافحة وعلاج السرطان مشددين على ضرورة قيام المؤسسات والجمعيات الأخرى بدعم جهود المملكة في توفير وتحسين مستوياتها لخدمة المواطنين والمقيمين وخاصة في القطاع الصحي الذي يقدم خدماته للجميع دون استثناء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً