العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

مفتي السعودية يحرم مسلسل صور متحركة

اصدرت السلطات المعنية في السعودية فتوى تحرم مشاهدة مسلسل الصور المتحركة "الابطال ال99" للاطفال معتبرة اياه "عملا باطلا يجب انكاره والنهي عنه"، بحسب وسائل اعلام محلية.

ورات اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء في قرارها امس الاحد ان المسلسل الذي يعرض على قناة "ام بس سي 3" المخصصة للاطقال "عمل باطل يجب إنكاره والنهي عنه تعظيما لاسماء الله وصفاته".

يشار الى ان القناة، ومقرها دبي، مملوكة لرجال اعمال سعوديين.

واضافت اللجنة ان "الواجب هو الإيمان بالله وبأسمائه وصفاته وإثباتها (...) من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل".

ويدور جدل حول المسلسل لمؤلفه الكويتي نايف المطوع لان ابطاله يحملون "اسماء الله الحسنى وعددها 99، ويقومون بأمور ليست من قدرات البشر، ما أثار تذمر الكثيرين في الكويت والسعودية"، بحسب المصادر.

وصدرت الفتوى الموقعة من قبل مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وستة اخرين من اعضاء اللجنة.

يشار الى ان المسلسل المثير للجدل انتهى العمل به قبل حوالى عامين ويؤكد المعارضون لبثه انه "يمس الشريعة الإسلامية ويشوش الأفكار والمعتقدات" كما انه "يظهر ابطاله بقدرات تضاهي قدرات الخالق".

ويوجه المعارضون للمسلسل اتهامات الى المنتج مشيرين الى "تكريمه من قبل الرئيس الاميركي باراك أوباما" بالاضافة الى "نشر صور المسلسل في مجلات اميركية"، وفقا للمصدر.

ويحظى المسلسل بدعم كبير بحيث يعرض في حوالى سبعين دولة، فضلاً عن مدينة العاب تحمل الاسم ذاته في الجهراء بالكويت، وإصدار مجلات وأدوات مدرسية تحمل الأسماء ذاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:38 م

      أوكي

      يجب تغيير اسم المسلسل الى100، اذا ما اعترضتوا مجددا،اما الأعمال الخارقة فبدلوها الى اعمال خازقه.....الدين الذي نعرفه لا تعرفونه على صحيحه.

    • زائر 2 | 8:22 ص

      استغفر الله

      نعم وبكل قوة
      يجب المنع
      الصراحة انا مستغرب وصل الموضوع ان اوباما يكرمهم على هذا العمل ؟!!!!

    • زائر 1 | 7:14 ص

      لا حول و لا قوة إلا بالله

      نعم لسماحة المفتى حيث يجب منع التعدي على الله

اقرأ ايضاً