العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

قطر للبترول وقطر غاز وراس غاز ، توقّع عقد شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وقّعت قطر للبترول اتفاقية شراكة تجارية لمدة ثلاثة أعوام مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتصبح بذلك أحدث الداعمين لبرامج بطولات الأندية والمنتخبات الوطنية التابعة للاتحاد القاري.

وقد تم الانتهاء من وضع الاتفاقية مع بداية موسم 2014، والتي انضمت بموجبها قطر للبترول، وقطر غاز وراس غاز إلى الشركات الرائدة التي ترعى بطولات الاتحاد الآسيوي الذي يتخذ من كوالالمبور مقراً له، منها كأس آسيا ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وفي تعليق له خلال حفل التوقيع، أشار وزير الطاقة والصناعة في دولة قطر ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول محمد صالح السادة، ، إلى أن هذه الاتفاقية "تشكل معلماً هاماً ضمن جهود قطر للبترول في دعم الرياضة، لاسيما كرة القدم".

وأضاف السادة قائلاً: "إن الشراكة مع الاتحاد الآسيوي تأتي بعد أسابيع قليلة من احتفال قطر باليوم الرياضي للدولة، وضمن أجواء تشهد جهوداً مكثفة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".

واختتم قائلاً: "إن هذه الاتفاقية تؤكد على الدور الذي تسهم به قطر في عالم الرياضة بتوجيه ودعم من أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني."

ومن جهته، قال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو أليكس سوساي: "يسعدنا أن نرحب بشركة قطر للبترول، التي تعد من أبرز الشركات التي انضمت مؤخراً إلى عائلة كرة القدم الآسيوية كأحد شركائنا التجاريين ذوي القيمة العالية".

وأضاف: "شهدت كرة القدم الآسيوية تطوراً متواصلاً عاماً بعد الآخر، حيث يستطيع شركائنا التجاريين حالياً التأكيد بأنه هناك الكثير مما يمكن كسبه بالارتباط مع الرياضة في آسيا".

واختم سوساي قائلاً: "نحن متأكدون بأن العلاقة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة قطر للبترول ستكون مفيدة للطرفين، ونتطلع إلى علاقة طويلة ومثمرة".

وكانت شركة قطر للبترول قد تأسست عام 1974، وهي الشركة المسؤولة عن جميع مراحل صناعة النفط والغاز في قطر. وتتضمن النشاطات الأساسية للشركة الاستكشاف والتنقيب والحفر وعمليات الإنتاج والنقل والتخزين والتسويق وبيع النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المُسال.

وتُعتبر هذه الاتفاقية أحدث اتفاقية تبرمها شركة "وورلد سبورت جروب"، الشريك التسويقي الحصري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، نيابة عن الاتحاد.

وقال رئيس قطاع غرب آسيا في شركة "وورلد سبورت جروب": بيير كاخيا ، "إن الثقة التي أبدتها شركة قطر للبترول تؤكد على النمو الواضح لكرة القدم الآسيوية، وهذه الشراكة هي مرحلة هامة أخرى ضمن مراحل نمو البرنامج التجاري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأضاف: "لقد شجّع دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي النمو الملحوظ لكرة القدم للأندية في آسيا، وتدعمه وتكمله أيضاً الفعاليات الأخرى لكرة القدم للأندية، ما يوفر ظهوراً قوياً لشركائنا التجاريين".

واختم كاخيا قائلاً:"أود أن أرحب بشركة قطر للبترول في عائلة كرة القدم الآسيوية خلال هذا الوقت المثير للغاية في تاريخ الرياضة بالمنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً