العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

كائنات سحرية تبعث حية عبر رائعة أدب الأطفال "الدودة الجائعة وحكايات أخرى مفضلة لإيريك كارل"

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن مهرجان ربيع الثقافة، يحيي مسرح "ميرميد نوفا سكوتيا" الكندي الذي يعد من أنجح المسارح المتجولة في أميركا الشمالية عرضأ يستحضر روائع أدب الأطفال الكلاسيكي للمؤلف إريك كارل "الدودة الجائعة" و "السحابة الصغيرة" و "الحرباء المشوشة"، حيث تعد هذه الزيارة الأولى للمسرح إلى المملكة إذ سيقدم العرض في مسرح نادي الخريجين في الفترة ما بين 27 وحتى 30 مارس / آذار 2014.

هذا العرض الذي حصل على عدة جوائز، يستغرق ساعة واحده وهو يهدف إلى استقطاب الأطفال من سن الثالثة إلى السابعة وعائلاتهم ويجسد العرض من خلال الدمى المتحركة. وستقدم الفرقة الكندية ثمانية عروض إلى جانب ورشة تعليمية. وقد تم تقديم العرض في العديد من الدول وحصل على جائزة التميز من قبل "UNIMA – USA" التي تعد إحدى أبرز جوائز أميركا الشمالية في مجال مسرح العرائس والدمى.

وتأسست الفرقة في عام 1972م، ويتميز إنتاجها بإبداعه المتفرد في إحياء وتجسيد أدب الأطفال، وقد استجابت الفرقة لمطالب كثيرة بإقامة جولات للعرض في عدة بلدان وبصورة متزامنة، حيث سيتم تقديم العرض في المنامة، وولاية فرجينيا ونيوجيرسي بالولايات المتحدة الأميركية.

وقام بإخراج العرض وتصميمه جيم مورو الذي صنف في كندا باعتباره من أبرز صناع الدمى والعرائس، ويتضمن العرض تقديم موسيقى أصلية مدمجة للملحن ستيفن نايلور عضو الفرقة وموسيقى مبتكرة "الضوء الأسود" تجسد تقنيات تسلط الضوء على الدمى المذهلة لجيم مورو.

وستتكون العروض الثمانية من عرضان يقامان يومياً في 27 مارس و 30 مارس وذلك في الساعة الثالثة والنصف والساعة الخامسة والنصف، أما بالنسبة للعروض بتاريخ 28 مارس و29 مارس فستقام في الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءً.

وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2014 وزارة الثقافة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ومركز لافونتين. وتضمن مهرجان هذا العام عروضاً لكبار الفنانين العالميين من أمثال الفنان محمد عبده وأسطورة الجيتار إريك كلابتون وحاصد جوائز "الغرامي" المرموقة الثنائي رامسي لويس وفيليب بايلي.

كما وسيشهد المهرجان عرضاًً يجسد أسطورة طروادة التاريخية ستقدمه فرقة "نار الأناضول" التركية وأمسية للمغنية الأميركية غلوريا غاينور على مسرح قلعة عراد.

كما أعلن المنظمون بأن التذاكر ستكون متاحة عبر المنصة المخصصة للمهرجان في البوابة رقم 1 بسيتي سنتر أو عبر الموقع الالكتروني للمهرجان www.springofculture.org. وللمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان يرجى الاتصال بالخط الساخن للمهرجان على 39900630 أو زيارة الموقع الالكتروني .

لمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان يرجى الاتصال بالخط الساخن للمهرجان على 39900630 أو زيارة الموقع الالكتروني www.springofculture.org





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً