العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

وزير حقوق الإنسان:نريد لثقافة حقوق الإنسان أن تصل لجميع مكونات المجتمع الخليجي.

المنامة - وزارة شئون حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن، رئيس مجلس العلاقات الخليجية الدولية "كوغر" طارق الشمري آل شيخان وذلك في مكتب الوزير بمقره في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالشمري، مشيداً بما يقوم به مجلس العلاقات الخليجية من دور فاعل ومؤثر في الساحة الخليجية، وذلك من خلال الأجندة الوطنية الخليجية التي تتبناها وتطرحها في الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان.

وقال الوزير أن لمؤسسة " كوغر " دورا كبيرا في إشاعة ثقافة حقوق الإنسان وصون كرامته وذلك من خلال المساهمة في توعية المجتمع الخليجي بهذه الثقافة والتي نريد أن تصل لجميع مكوناته وذلك من خلال خطة عمل خليجية شاملة تستهدف جميع الشعوب الخليجية.

وأكد الوزير أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتفا أقوى بين جميع المخلصين من أبناء الخليج من أجل المساهمة في حماية المنجزات الخليجية والمكتسبات الحضارية لدول مجلس التعاون.

وناقش الوزير مقترح مملكة البحرين بإنشاء لجنة خليجية عليا لحقوق الإنسان في إطار منظومة المجلس والتي تهدف إلى الإرتقاء بالعمل الحقوقي وتطوير آلياته وتجويد مخرجاته من حيث تشكيلها وإختصاصاتها، حيث ستعزز هذه اللجنة من تنسيق جهود دول المجلس المعنية بالقضايا الحقوقية المختلفة في المحافل الدولية والإقليمية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الأوضاع الحقوقية في مملكة البحرين والجهود التي تبذلها الوزارة في إرساء مبادئ حقوق الإنسان، مؤكداً الوزير إن مملكة البحرين حريصة أشد الحرص على الإلتزام بالمعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان، وأنها سوف تعمل على مواصلة البناء على ما حققته من انجازات في هذا الميدان.

من جانبه، ثمن الشمري الدور الكبير الذي تؤديه وزارة شؤون حقوق الإنسان من أجل إنجاز المهمات الوطنية والاختصاصات الدستورية المسندة إليها.

كما نوه بضرورة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق فيما بين الوزارة ومؤسسة "كوغر" فيما يختص بقضايا حقوق الإنسان وتعزيز كرامته من خلال عدد من المشاريع والبرامج ذات الصلة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:22 م

      زائر واحد

      وحده من ثقافة حقوق لنسان - إنك تاخذ حقوقك و تعبر عن نفسك علا كيف ما تريد - بس إبشرط - ماتضايق غيرك.

    • زائر 5 | 12:32 م

      يعني زنقه زنقه ?

      او زرنوق زرنوق؟

    • زائر 4 | 10:30 ص

      لماذا ؟؟؟؟؟

      الطرف الوطني والمعارض يوصل رسالته وآراءه اسرع من الحكومة مع تفاوت الإمكانيات .

    • زائر 2 | 7:40 ص

      الحكومات لا تعرف

      المجنمع يعرف حقوقه و واجباته و لكن العيب في الحكومات لا تعرف حقوقها و واجباتها او تطبق عكسبيا

    • زائر 1 | 7:38 ص

      فاقد الشيء لا يعطيه

      انت اعرف ماهي ثقافة حقوق الانسان وطبقها اولا حتى تكون قدوة للآخرين ، ففاقد الشيء لايعطيه. فعلى سبيل المثال ان لا تكون منضويا تحت مجموعات صنفت على انها جماعة ارهابية يعني لازم تتبرأ من هذه الجماعة اولا لكي ....

اقرأ ايضاً