العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

بطولة المغرب: المغرب التطواني يعزز موقعه في الصدارة

واصل المغرب التطواني صحوته وعزز موقعه في الصدارة اثر فوزه الثمين على مضيفه حسنية اغادير 2-1 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل زهير نعيم (37 من ركلة جزاء) وحسام الدين الصنهاجي (56) هدفي المغرب التطواني، والعاجي يوسف كونيه (65) هدف حسنية اغادير.

واكمل المغرب التطواني المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد الصنهاجي مباشرة بعد الهدف الثاني لتلقيه الانذار الثاني.

وهو الفوز الرابع على التوالي والثاني عشر للمغرب التطواني الذي رفع رصيده الى 42 نقطة مع مباراتين مؤجلتين امام ضيفه الجيش الملكي ومضيفه الدفاع الحسني الجديدي، فيما تجمد رصيد حسنية اغادير عند 33 نقطة في المركز الرابع.

ويبتعد المغرب التطواني بفارق 3 نقاط عن الكوكب المراكشي الذي استعاد توازنه بفوزه على المغرب الفاسي بهدف وحيد سجله زكرياء الاسماعيلي العلوي (69 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع الكوكب المراكشي الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفيه النادي القنيطري والفتح الرباطي بنتيجة واحدة صفر-صفر، الى 39 نقطة مع مباراة مؤجلة امام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعزز الفتح الرباطي موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه النادي القنيطري بثلاثة اهداف للسنغالي سي اس مانداو (46) وابراهيم البحري (49) والغامبي يوسوفا نجي (76) مقابل هدفين لبلال أصوفي (14) وخالد السباعي (72).

ورفع الفتح الرباطي رصيده الى 37 نقطة مقابل 27 نقطة للنادي القنيطري العاشر.

وارتقى الوداد البيضاوي الى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه اولمبيك اسفي بهدف وحيد سجله بدر قديم (14 خطأ فيس مرمى فريقه).

ورفع الوداد البيضاوي رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الدفاع الحسني الجديدي الذي تأجلت مباراته مع اولمبيك خريبكة بسبب مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي. اما اولمبيك اسفي فتراجع الى المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة.

وفجر جمعية سلا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه بعشرة لاعبين على الرجاء البيضاوي حامل اللقب بهدف وحيد سجله عبد الرحمان اللعبي في الدقيقة 74 من ركلة جزاء تسبب فيها المدافع اسماعيل بلمعلم وطرد على اثرها.

ولعب جمعية سلا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 اثر طرد مدافعه مراد حيبور لتلقيه الانذار الثاني، كما انه خسر جهود نجمه يوسف الكناوي في الدقائق الاولى بسبب الاصابة.

وتنفس جمعية سلا الصعداء بارتقائه الى المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة مقابل 30 نقطة للرجاء البيضاوي الذي تراجع الى المركز السابع علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين امام شباب الريف الحسيمي والجيش الملكي.

وتعادل الجيش الملكي مع شباب الريف الحسيمي بهدف للمهدي النغمي (57) مقابل هدف لعبد الصمد المباركي (90+6).

وتراجع الجيش الملكي الى المركز الثامن برصيد 27 نقطة بفارق الاهداف امام شباب الريف الحسيمي الذي تراجع الى المركزالتاسع.

وتعادل ايضا الوداد الفاسي مع نهضة بركان صفر-صفر.

ورفع الوداد الفاسي رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الاخير مقابل 26 نقطة لنهضة بركان الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- المغرب التطواني 42 نقطة من 20 مباراة

2- الكوكب المراكشي 39 من 21

3- الفتح الرباطي 37 من 22

4- حسنية اغادير 33 من 22

5- الوداد البيضاوي 32 من 21





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً