العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

تأجيل محاكمة المتهمين في خلية " الماريوت" إلى أواخر مارس

قررت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة الخامسة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة اليوم الاثنين (24 مارس / آذار 2014) تأجيل محاكمة 20 متهمًا بينهم 4 أجانب من مراسلي قناة الجزيرة القطرية في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "خلية الماريوت"، بتهمة ارتكاب جرائم تحريض في البلاد، إلى جلسة 31 آذار/مارس مع استمرار حبسهم.

واستمعت المحكمة في جلستها اليوم برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة لشهود الاثبات، فيما نبه رئيس المحكمة على جميع وسائل الإعلام بعدم تصوير ضباط الامن الوطني الذين يدلون بشهادتهم أمام المحكمة.

كانت النيابة العامة أصدرت إذنًا نهاية كانون أول/ ديسمبر الماضي لضبط شبكة إعلامية ضمت 20 شخصًا بينهم 4 أجانب أحدهم أسترالي، وإنجليزيان، وهولندية من مرسلي قناة الجزيرة، لارتكابهم جرائم التحريض في البلاد من خلال اصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية، حسب نص البيان الصادر آنذاك من مكتب النائب العام.

وذكرت تحقيقات النيابة أن "المتهمين اتخذوا أحد الفنادق الفاخرة بوسط مدينة القاهرة مركزًا إعلاميًا استخدموه في تجميع المواد الإعلامية والتلاعب فيها، لإنتاج مشاهد غير حقيقية للإيحاء بأن ما يحدث بالبلاد حرب أهلية تنذر بسقوط الدولة".

وأسندت النيابة للمتهمين المصريين "من بين 20 متهمًا" ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية "جماعة الإخوان المسلمين" مؤسسة على خلاف أحكام القانون.كما أسندت النيابة إلى المتهمين الأجانب "الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة في إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال، والأجهزة، والمعدات، والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة الإرهابية، وإذاعة بيانات وأخبار وشائعات كاذبة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً