العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

برعاية زين .. زيد اشكناني يشارك بالشكل الجديد و السيارة تحمل الرقم واحد

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك البطل الكويتي زيد اشكناني صاحب اللقب النسخة الخامسة من بطولة تحدي بورش جي تي 3 الشرق الاوسط لموسم 2014 .

وذلك بالشكل الجديد للسيارة والتي سوف تحمل الرقم واحد وبرعاية شركة زين في بطولة كأس بورشه سوبركاب ضمن السباقات المصاحبة لجائزة طيران الخليج الكبرى للفورملا واحد في مملكة البحرين وعلى مضمار حلبة البحرين الدولية التي تستضيف أول سباق ليلي،وتعتبر ثاني مشاركة رسمية له ضمن سباقات كأس بورشه والتي تنفرد بمكانتها العريقة كالفئة الوحيدة لسيارات الفخمة التي تقام لها سباقات مصاحبة لجولات الفورملا واحد على مدار الموسم.

وقدم اشكناني مستوى متميز بأحرازه لقب البطولة في نسختها الخامسة التي انطلقت واختتمت في حلبة البحرين الدولية وتحقيقة لقب البطولة و اصبح أصغر متسابق في تاريخ البطولة باحرازه هذا اللقب الذي فاز به بفارق نقطة واحده عن الوصيف، وسبق لاشكناني بأن خاض التسابق في بطولة كأس بورشه سوبركاب في العام الماضي على حلبة ياس مارينا ابوظبي ضمن السباقات المصاحبة للفورملا واحد وحقق نتائج متقدمة مستفيداً من بطولة تحدي بورش جي تي 3 الشرق الاوسط في اول مشاركته الرسمية انا ذاك، وبين حجم الإستفادة من الخبرات المشاركة ودراسة مستوى قدراتهم من اجل تقديم الآفضل في السباقات القادمة.

واعرب زيد عن مدى الاستفادة وراء هذه المشاركة التي تقام ضمن برنامج السباقات المصاحبة الفورملا واحد على حلبة البحرين الدولية وبلاشك ايضاً في مثل هذه المشاركات التي تضيف الكثير لمسيرتي في عالم رياضة السيارات، هناك اهتمام واسع في وسط رياضة السيارات خاصتنا في سباقات البورشه في الوقت الراهن، و كون اول سباق ليلي تستضيفه البحرين سيحضى السباق بمتابعة كثيفة وخاصتنا بالقرب من فرق الفورملا واحد ومشاهدتهم لمثل هذه السباقات المصاحبة والوقوف على اداء السائقين المشاركين في هذه السباقات.

وتآتي مشاركة زيد اشكناني في هذه البطولة برعاية شركة زين وفي هذا الوقت بالتحديد لتأكيد أحقيته بتتويجه باللقب الخامس من بطولة تحدي بورش جي تي 3 الشرق الاوسط.

حيث تعتبر هذه المشاركة الرمسية تحت اسم فريق بوزيد جي تي والذي يعتبر الفريق الوحيد المرخص له بالمشاركة بالسباقات الدولية، وأكد بأن التسابق في حلبة البحرين الدولية له طعم خاص و مميز بالنسبة له شخصياً فقد بدء اولى التدريبات وممارسة رياضة السيارات بشكل رسمي وهو في سن 16 عاماً، وخاض أول سباق رسمي له فيها و تتوج بأول لقب في بطولة البورش له ايضاً على ارض حلبة البحرين الدولية.

وتعتبر بطولة كأس بورشه سوبركاب ضمن السباقات المصاحبة لسلسلة الفورملا واحد على مدار الموسم من أهم سباقات التي تقام تحت اسم بورشه عالمياً، وقد أصبحت أحد لقاءات القمة التي ينتظرها متابعوها من موسم إلى موسم. ويمكن السر في التركيبة التي تتميز بها سباقات كأس بورشه بالمزيج من المواهب الشابة الواعدة و الفرق الطموحه التي تخوض منافسات هذه الفئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً