العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

"الجعفرية" تبرم اتفاقية مع شركة باب البحرين لإطلاق مشروع "بوابة الأوقاف الالكترونية"

لتسريع الخدمات وعرض الأراضي والعقارات المتوافرة للتأجير للجميع لأول مرة

المنامة – الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أبرمت إدارة الاوقاف الجعفرية وشركة باب البحرين اتفاقية لإطلاق مشروع بوابة الأوقاف الالكترونية التي ستمثل نقلة نوعية في التعريف بالأوقاف التي يعود تأسيسها الإداري إلى العام 1928، كما ستتيح البوابة تطوير منظومة متكاملة من الخدمات الالكترونية تشمل تسريع خدمات المساجد والحسينيات و لتسريع الخدمات وعرض الأراضي والعقارات المتوافرة للتأجير لأول مرة للجميع لتعزيز التواصل بين الأوقاف والمجتمع.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الأوقاف الجعفرية رئيس مجلس الأوقاف الشيخ محسن عبدالحسين آل عصفور، فيما وقعها نيابة عن شركة باب البحرين لتقنية المعلومات المدير التنفيذي للشركة عماد العصفور بحضور عدد من مسئولي الأوقاف والشركة.

ويأتي توقيع مشروع بوابة الأوقاف الالكترونية بالإضافة إلى تطوير تطبيقات على الأجهزة الذكية للنظامينIOS و Andriod ضمن خطة الإدارة الشاملة للتطوير والنهوض بدور الأوقاف في المملكة.

وفي تصريح بعد حفل التوقيع قال رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور "إن الأوقاف وهي على أعتاب مرحلة جديدة من التطوير الشامل فإنّها تنظر بأهمية بالغة إلى التواصل مع المجتمع عموماً والمستفيدين من خدماتها خصوصاً بشكل فعال وإيجابي، لذا تأتي أهمية مشروع بوابة الأوقاف الالكترونية ليتزامن مع مشاريع التطوير الأخرى".

وأضاف:" سيتماشى الموقع الجديد مع استراتيجية الحكومة الالكترونية التي تركز على ضمان الفعالية في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال والزوار، وسيقدم الموقع الجديد رافداً مهماً مع روح التطوير والانطلاقة الجديدة للأوقاف".

وتتميز النسخة الجديدة للموقع الالكتروني للأوقاف بالديناميكية في إدارة وعرض المحتوى، وقد حرصت إدارة الاوقاف الجعفرية وشركة باب البحرين على تدشين النسخة الجديدة بحلة مبتكرة تتوافق مع المعاير الحديثة وبلمسات معاصرة تجمع بين البساطة والاحترافية التي تسهل على المتصفح الوصول إلى المعلومة بسلاسة. وفي إطار توقيع هذه الاتفاقية ستعمل شركة باب البحرين كذلك على تدشين تطبيق للأجهزة الذكية يمكن المستخدم من معرفة الاحداثيات الجغرافية للمعالم الدينية مع امكانية الوصول لها.

وأوضح آل عصفور أن "الموقع الجديد سيتوفر باللغتين العربية والإنجليزية على حد سواء، وسيكون موقعاً تفاعلياً بشكل كبير، حيث أن رؤية إدارة الأوقاف الجعفرية هي تقديم جميع خدماتها بشكل إلكتروني، هذا وسيتم إضافة هذه الخدمات في موقع بوابة الحكومة الإلكترونية أيضاً".

وعن أبرز الخدمات التي ستقدمها بوابة الأوقاف الإلكترونية بين آل عصفور أن " بوابة الأوقاف ستقدم حزمة من الخدمات منها تقديم الطلبات ومتابعتها الكترونياً، ودفع الرسوم والإيجارات، وتقديم العطاءات لمشاريع البناء والاستثمار، وعرض الأراضي المتوافرة بكل شفافية للجميع على قدم المساواة".

كما ستقدم بوابة الأوقاف المزيد من الخدمات الإلكترونية للمتفاعلين مع الأوقاف من مستثمرين ومستأجرين ومتولين المآتم وغيرهم، حيث سيدعم الموقع الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان وبطاقات الصراف الآلي وسيوفر الموقع رزمة من الخدمات التي تهم متولي المآتم والتي يمكن الحصول عليها مباشرة من البوابة.

هذا بالإضافة إلى برمجة تطبيقات متطورة يتم تحميلها على الأجهزة الذكية للنظامين IOS و Andriod ، حيث ستشتمل على دليل متكامل للمساجد والمآتم والمقابر وسيتيح التطبيق للمستخدم سهولة الوصول إلى أي مسجد أو مأتم بواسطة نظام الـ GPS.

وبدوره أوضح عماد العصفور بأن شركة باب البحرين تعتمد على مواكبة النقلة النوعية حيث ستتيح استخدام موقع الاوقاف الالكتروني على الأجهزة الذكية بشكل واضح غير مختلف عن الموقع الأم.

من جانبه، صرح مدير الابتكار الفني والتسويق بالشركة عبدالله سلمان قائلاً:" يسعدناً تحقيق توجهات وطموحات الأوقاف في تدشين مشاريع إلكترونية والتي تهدف إلى إبراز الرؤية الجديدة للأوقاف، وسنسعى جاهدين لتوظيف خبراتنا في ابتكار وتطوير مشاريع الأوقاف الإلكترونية وتحقيق شراكة دائمة ومثمرة".

وتعد شركة باب البحرين من الشركات البحرينية الرائدة في مجال التجارة الإلكتروني وتقنية المعلومات تأسست في العام 2000م، وتتمتع بريادة 14 سنة من الخبرة والنجاح، وتملك شبكة واسعة من العملاء على مستوى الأفراد والشركات ومؤسسات الدولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 4:33 م

      متى و متى ؟؟؟؟

      متى سيتم بناء المساجد المهدمة ، وكذلك مسجد الشيخ عزيز .

    • زائر 11 | 10:59 ص

      سلام الله.

      لقد انتهت دائرة الاوقاف (الجعفرية ) منذ ان تبدلت الاداره القديمه الى الادارة المتنفعه والت تدار ولا تدير فسلام الله على الاوقاف الجعفريه التى تملك من الاراضى ماتملكه الحكومه.

    • زائر 2 | 10:26 ص

      تطوير !

      صارت عصافرة في عصافرة شالسالفة

اقرأ ايضاً