العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

رئيس البرلمان المغربي يؤكد رفضه لأي تدخل أجنبي في الشئون الداخلية للبحرين

اكد رئيس مجلس النواب المغربي كريم غلاب على رفضه التام لأي تدخلات خارجية تمس الشئون الداخلية للدول بشكل عام، والبحربن بشكل خاص والتي تؤثر بصورة سلبية وتتسبب في زعزعة الاستقرار وتهديد الأمن على مختلف الأصعدة.

وأضاف غلاب ان المملكة المغربية والبرلمان المغربي على حد سواء يدعم بصورة واضحة للوحدة الوطنية والسيادة في مملكة البحرين، مؤكدا على تأييد المجلس النيابي المغربي للدفع بمختلف التحركات والإجراءات الداعمة للديموقراطية وحماية حقوق الإنسان وضمان العيش الكريم والأمن للمواطنين والمقيمين، مشيدا بالدور الإصلاحي الذي.ينتهجه جلالة الملك وسعيه الدءوب والحثيث لللاصلاحات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتشريعية.والتنموية وغيرها والتي تصب في صالح الوطن والمواطنين على حد.سواء.

وأشاد خلال اجتماع جمع بين رئيس مجلس النواب المغربي ووفد الصداقة البحرينية المغربية خلال زيارة رسمية للعاصمة الرباط خلال الفترة (23- 26 مارس/ آذار 2014) برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجبة والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب سوسن تقوي، وعضوية كل من : النائب خالد عبدالعال، والنائب حسن بوخماس، والنائب خالد المالود على عمق العلاقات الثنائية والمشتركة بين البلدين بشكل عام، والسلطتين التشريعيتين البحرينية والمغربية شكل خاص.

ومن جانبهم، اكد الوفد البرلماني البحريني على الحرص التام الذي توليه السلطة التشريعية بالبحرين متمثلة بمجلس النواب في تعزيز العلاقات وتوطيدها مع الإخوة في المملكة المغربية الشقيقة، وتبادل الوفود البرلمانية ولجان الأخوة، بما يترجم تطلعات وآمال البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق الآمال والتطلعات.

مؤكدين على التاريخ العريق الذي تمتاز به التجربة البرلمانية في المملكة المغربية منذ تأسيسها وحتى اليوم، واهتمام السلطة التشريعية في البحرين متمثلة في مجلس النواب للتعرف إلى التجارب البرلمانية والتشريعية المختلفة للدول العريقة في هذا المجال.

وأضاف الوفد الى أهمية الدور الذي يلعبه البرلمانيون من خلال لجان الصداقة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين ، والعمل على تنسيق المواقف المشتركة بين مختلف البرلمانات الإقليمية والدولية، اضافة الى مختلف اوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 ص

      واقها

      واقعا امر مثير للسخرية،أ ولا يعتبر مثل هذا التصريح و تفاصيل التصريح في المقال تدخلا سافرا بشؤون البحرين؟؟ ... تدخل بشئون بالبحرين بغطاء عدم رضاها تدخل الدول الاخرى، هذا هو حصان طروادة بعينه

اقرأ ايضاً