العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

محاكمة صهر أسامة بن لادن تقترب من نهايتها

ألقى مدعون مرافعاتهم الختامية اليوم الإثنين (24 مارس/ آذار 2014) في محاكمة سليمان أبو غيث المتحدث باسم أسامة بن لادن أمام محكمة اتحادية في نيويورك.

وتجادل الحكومة بأن أبو غيث المتزوج بإحدى بنات أسامة بن لادن تآمر لقتل أمريكيين بينما نفى هو الانتماء لعضوية تنظيم القاعدة أو معرفته بأي مؤامرات.

وتضم سجلات القضية عدة تسجيلات مصورة اعترف أبو غيث بأنه أعدها بناء على طلب أسامة بن لادن أحدها بتضمن "التحذير من أن عاصفة الطائرات لن تتوقف". لكنه أنكر أي علم مسبق بهجمات أخرى مثل القنبلة التي كانت مخبأة في حذاء البريطاني ريتشارد ريد ليفجرها على متن طائرة ركاب في عام 2002.

ويتهم مدعون أبا غيث (48 عاما) بأنه كان متحدثا باسم القاعدة ويدعون أنه كان على علم بخطط لتنفيذ هجمات مستقبلا في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من ذلك أبلغ أبو غيث قضاة المحكمة الاتحادية في نيويورك الأسبوع الماضي بأنه كان يساير بن لادن في الحديث دون ان ينوي الترويج لخطط تنظيم القاعدة. كما نفى الاشتراك في أي مؤامرات ضد أمريكيين.

وألقي القبض على أبو غيث في الأردن يوم 28 فبراير شباط عام 2013 ونقله مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي سرا الى الولايات المتحدة في الأول من مارس اذار 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً