العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ

صاحب الأعمال الخليجي يستخدم الطيران الخاص 150 ساعة سنوياً

أشار إحصاء إلى أن معدل سفر صاحب الأعمال الخليجي بطائرات خاصة يتراوح بين 100 و 150 ساعة سنوياً، بينما بلغ معدّل سفر صاحب الأعمال في المملكة المتحدة خصوصاً، وأوروبا عموماً بين 50 و 100 ساعة طيران سنوياً.

أشارت إلى ذلك الإحصاء، شركة برايفت جت تشارتر، إحدى أكبر شركات الوساطة المستقلة في قطاع تأجير الطائرات الخاصة في العالم والتي تمتلك حصة سوقية ملحوظة من القطاع في سوق أوروبا والشرق الأوسط.

وأشارت الشركة إلى أن أصحاب الأعمال في المملكة المتحدة وأوروبا يقضون عدد ساعات أقل في الطيران الخاص بسبب التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده أوروبا في الفترة الأخيرة.

وقال المدير التنفيذي لشركة برايفت جت تشارتر في الشرق الأوسط روس كيلي: «هناك فرص مهمة لنمو قطاع الطيران الخاص في منطقة الخليج، مقارنة بالأسواق المتقدمة مثل المملكة المتحدة. كما أن اصحاب الأعمال الخليجيين أكثر ترحاباً بمفهوم الطيران الخاص؛ عوضاً عن شراء طائرة خاصة للجدوى المالية الأعلى للخيار الأول مقابل الثاني».

ونصح كيلي أصحاب الأعمال في الخليج بشراء طائراتهم الخاصة فقط إذا تعدّى عدد ساعات استخدامها سنوياً الـ 300 ساعة وإلا فإن استئجارها هو الخيار الأمثل لهم.

وقال، إن أصحاب الأعمال الخليجيين يدركون إضافات الرفاهية على الطيران الخاص، مقارنة بالطيران التجاري التقليدي. كما أنهم يقدّرون رفاهية الطيران الخاص وأريحيته. وأضاف بأن الطيران الخاص هو أقل كلفة من التقليدي إذا تعدى عدد المسافرين بضعة أشخاص.

وقال كيلي، الذي نصح بالتعاون مع وسيط ذي شبكة دولية لضمان خدمة خالية من المتاعب: «إن الطيران الخاص هو الأقل كلفة بين رحلات طيران الأعمال، وخاصة إذا ما كان هناك العديد من الرحلات المتعاقبة التي تؤمّن للزبون السفر في أوقات ضيقة».

ووفقاً لإحصاء قامت به الرابطة الوطنية لطيران أصحاب الأعمال فإن معدّل عدد ساعات طيران الطائرة الخاصة هو 400 ساعة طيران في العام.

العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً