العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

وزيرة التنمية... رسالة شكر من أولياء الأمور!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

إلى وزيرة التنمية فاطمة البلوشي...

رسالة شكر نبعثها عبر هذا المنبر من أولياء أمور مدرستي حسّان بن ثابت وآمنة بنت وهب، لأنّك أوّل من استمع لهم، وأوّل من ساهم في حل مشكلة بناء سوق مؤقت في حديقة حسّان الملاصقة للمدرستين، حيث قمتِ بأخذ الموضوع على محمل الجد، وأرسلت فريقكِ من أجل التحقّق والتحقيق، ومن ثمّ أرسلتِ رسالة إلى وزير البلديات حول هذه المشكلة.

لن ينسى أولياء الأمور موقفكِ القوي وحجّتكِ الراسخة من أجل أبنائهم، في حين أنّ بعض أعضاء المجلس أغلق الحلقة عليهم ولم يسمع لهم، ولا حتّى أعطى رأيهم ذاك الاهتمام. وقد اتّصل بنا وراسلنا كثيرٌ من أولياء الأمور لشكرك، لأنّهم لا يستطيعون الوصول إليكِ، ونعلم بأنّك لا تريدين عليه جزاءً ولا شكوراً، ولكنها كلمة حق لابد أن تقال عند المواقف.

لقد أوقفتِ مأساةً كادت أن تحصل، وقضيّة تحرّش قد تقضي، وقضايا أخرى متشعّبة ومتكرّرة بسبب السوق البديل الملاصق للمدرستين الابتدائيتين، خصوصاً أننا في زمنٍ بتنا فيه نخاف على أطفالنا من أمور عدّة كالشارع والسيارات والأسواق والعمالة السائبة وسكن العزّاب... إلخ من أمور وقضايا قد تضر وتسيء لأبنائنا.

نعم... نشكر كذلك كل عضو بلدي وقف منذ البداية ورفض وجود السوق بجانب المدرستين، لأنّ وجوده لا يناسب الحفاظ على الأبناء ولا يناسب كذلك شئون الأمن والسلامة، بل إنّه بعيدٌ كل البعد عن الأمن والسلامة، والشواهد على ذلك كثيرة.

لا جرمَ أن الوقف الفوري للعمل بالسوق المؤقّت وإزاحة السور الخشبي الذي كان محيطاً بأرض الحديقة، يرجع حركة السير إلى أصلها المعتاد، فالتسوير والعمل والمكائن زادت من الاكتظاظ والازدحام وعدم الأمان عند انصراف الطلبة.

وهنا لا يسعنا أيضاً إلاّ شكر أولياء الأمور على حرصهم بعدم تضييع حقوقهم، ووصولهم إلى الجميع من أجل إثبات هذا الحق، ففي النهاية لا يصح إلاّ الصحيح، ولا يضيع حقٌ وراءه مطالب، وما قامت به صحيفة «الوسط» الغرّاء من تسليط الضوء إلاّ واجبٌ نحمله إلى الأبد، فمصلحة الأبناء فوق جميع المصالح مهما كانت، وأمانهم من أماننا، وسلامتهم من سلامتنا، وراحتهم هي راحتنا. وهدفنا إسماع صوت من لا يستطيع إيصال صوته إلى المسئولين في الدولة.

أعضاء مجلس بلدي المحرّق، أرجوكم لا تضعوا السوق في مكان آخر يضرّ بالمصلحة العامّة، ولا تضعوه في مكان يزيد من المشكلات ويفاقمها، بل خطّطوا جيّداً لنقله إلى مكانٍ آمن، لا مشكلات ولا أزمات حوله، حتى لا تثيروا الرأي العام مرّةً أخرى، وحتى لا تكون هناك مشكلات ولا معضلات بسبب مكان السوق... والله ولي التوفيق.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:45 ص

      انا

      انا اطالب الوزيرة بحقى وهو اثر رجعى الى الحين مانزلوه اليه وهو اثر رجعى الغلاء والله اوفق الجميع وافرج عن معتقيلينا القابعين فى السجون وحقق امانى شعب البحرين ويبعد عنا الشرور من اصحاب المصالح الشخصيه والله ياخد الحق

    • زائر 6 | 1:51 ص

      ما قصرت لما سلطت على الصحة

      حين سلطت على الصحة أحسست أننا في غابة .. وكان كل ذلك تحت مظلتها كما رضيت هي ..

    • زائر 2 | 11:48 م

      الاخت مريم رسالة الشكر توجه لك اولا

      وللوزيرة التى اوقفت عن اسرتي والاسر الاخرى مستحقات المساعدة الاجتماعية من اول السنة الجديدة بحجة النظام الجديد اللي طالعة لنا فيه بين فترة واخرى وللان لم تصرف تلك المستحقات المتأخرة علاوة على هبة الميثاق لشهر فبراير التى امر راس الدولة بصرف راتب للاسر المستحقة وكل ما راجعنا يقولون بعد شهرين او ثلاثة وللحين مستحق الاسر لم يصرف ومماطلتها تريد ان تقول للناس انسوا لكم مستحقات متأخرة فاي شكر يابنت الشروقي العزيزة؟

    • زائر 5 زائر 2 | 1:06 ص

      هل راجعت أحد؟

      أعتقد ان هناك نظام وشروط والا سايبة يعنى أدفع وخلاص أرجو نقل الحقيقة الكاملة مو نص ونص.

    • زائر 8 زائر 2 | 2:06 م

      و أنا أيضاً

      أوقفوا عن أسرتي المساعدة منذ شهر ديسمبر 2013، بعد أن سجلت في النظام الجديد، أي لم تنزل من ديسمبر و يناير و فبراير و مكرمة جلالة الملك بمناسبة الميثاق، و كلما راجعتهم يقولون لي إصبر فهو مسألة وقت. و أخيراً نزلت لي المساعدة شهر مارس 2014، و لكن لشهر واحد فقط !! فأين الباقي؟ فقد قالوا لي بأنه إذا نزلت المساعدة فإنها ستنزل بأثر رجعي، لا أدري إذا سينزلون الباقي أو لا.
      أرجو ممن يعرف أو مر بنفس التجربة إفادتي مع جزيل شكري لكم إخوتي

    • زائر 1 | 11:14 م

      سكرا وزيرة التنمية

      شكرا أستاذة مريم والشكر موصول لوزيرة التنمية التي حافظت علي الأطفال ولبت نداء أهالي المحرق في وقت خذلهم من تكلم باسمهم

اقرأ ايضاً