العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

كلاسيكو نهائي الكأس... موقعة الثأر بين الريال والبارسا على ملعب ميستايا الليلة

تتجه أنظار العالم اليوم الى ملعب "ميستايا" في فالنسيا والذي يحتضن موقعة نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم بين الغريمين الأزليين برشلونة وريال مدريد اللذين سيتواجهان على اللقب للمرة السابعة منذ انطلاق المسابقة عام 1903.

ولطالما ارتدت المواجهات بين العملاقين أهمية كبرى بغض النظر عن المسابقة او تأثير المباراة على مسيرة أي منهما خلال الموسم، فكيف الحال اذا كانت المواجهة بينهما في نهائي الكأس وبرشلونة في وضع لا يحسد عليه بعد ان ودع في منتصف الاسبوع الماضي مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور ربع النهائي على يد قطب العاصمة الاخر اتلتيكو مدريد (صفر-1 ايابا و1-1 ذهابا).

ثم تعرضت حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري لضربة قاسية بسقوطه السبت امام غرناطة (صفر-1) ما سمح لاتلتيكو بالذات ان يبتعد عنه في الصدارة بفارق 4 نقاط قبل 5 مراحل على انتهاء الموسم.

 

أفضلية للريال

ويمكن القول ان وضع ريال افضل بكثير من غريمه الكاتالوني اذ واصل مشواره نحو حلم الفوز بلقب دوري الابطال للمرة الاولى منذ 2002 بعد ان بلغ نصف النهائي على حساب بوروسيا دورتموند الالماني رغم خسارته امام وصيف بطل الموسم الماضي صفر-2 ايابا وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر.

وهو يتخلف في الدوري بفارق 3 نقاط عن جاره اتلتيكو وتنتظره مباريات سهلة في المراحل الخمس المتبقية، أصعبها على أرضه امام فالنسيا، فيما سيكون على منافسيه مواجهة بعضهما في المرحلة الختامية في مباراة قد تهدي النادي الملكي اللقب.

 

غيابات كثيرة

ولم تكن تحضيرات الفريقين إلى هذه المباراة التي ستكون إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي حين خرج ريال فائزا (1-1 ذهابا و3-1 ايابا في كامب نو) في طريقه الى النهائي، حيث سقط امام جاره اتلتيكو، سلسة على الاطلاق اذ يعاني الغريمان من اصابة لاعبين مؤثرين جدا في صفوفهما حيث يحوم الشك حول مشاركة نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعرض للاصابة في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال ضد دورتموند وغاب عن لقاء الاياب، اضافة الى مباراتي الدوري ضد ريال سوسييداد والميريا (بنتيجة واحدة 4 ـ صفر).

كما من المتوقع ان يفتقد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، الباحث عن افتتاح باكورة ألقابه مع ريال مدريد، الظهير البرازيلي مارسيلو لكن سيكون بإمكانه الاعتماد على المدافع الاخر سيرخيو راموس رغم غيابه عن المباراة الاخيرة ضد الميريا بسبب مشاكل في عنقه.

 

تحديات البارسا

ويعاني برشلونة من مشكلة في خط دفاعه اذ من المحتمل ان يفتقد جهود جيرار بيكيه ومارك بارترا وكارليس بويول، ما سيدفع مارتينو الى الاعتماد على سيرجيو بوسكيتس او الكاميروني الكساندر سونغ للعب الى جانب الارجنتيني خافيير ماسشيرانو في قلب الدفاع.

ولم يستبعد بويول نهائيا مشاركته في موقعة "ميستايا"، قائلا في مؤتمر صحافي بعد تمارين امس "انا اعمل بجهد كبير من اجل المشاركة، كما حال مارك وجيرار. سنقوم بكل ما باستطاعتنا لكي نتواجد هناك (في المباراة). سنقيم وضع كل واحد منا".

وغاب بويول عن معظم ما من المفترض ان يكون موسمه الاخير بسبب لعنة الاصابات في ركبته، لكنه ما زال يتمتع بتأثير كبير على زملائه في الفريق وهو شدد على ضرورة جعل المشجعين ينسون الهزيمتين المتتاليتين اللتين مني بهما الفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً