العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

صراع التأهل لدوري الخليج العربي يحتدم في الجولة (23) لدوري الدرجة الأولى

دبي – اتحاد الأمارات العربية المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتدم الصراع بين الأندية المرشحة للتأهل لدوري الخليج العربي عندما تخوض مباريات صعبة لحساب المرحلة الثالثة والعشرين من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم التي تفتتح غدا الخميس بثلاثة لقاءات, حيث يستقبل الذيد ضيفه مسافي, ويحل الخليج في ضيافة دبا الحصن, ويلتقي حتا بالعربي.

وتستكمل المباريات يوم الجمعة بموقعة من العيار الثقيل عندما يستقبل دبا الفجيرة المتصدر جاره الفجيرة صاحب المركز الثالث في قمة مباريات المرحلة, ويحل العروبة في ضيافة اتحاد كلباء, ويستقبل الجزيرة الحمراء التعاون فيما سيبقى الرمس في الانتظار.

وشهدت الجولة الماضية خسارة العربي من اتحاد كلباء بأربعة أهداف لهدف, وعبر التعاون دبا الحصن بهدفين نظيفين, وخسر الخليج على أرضه من الذيد بثلاثية نظيفة, وسيطر التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق على لقاء الفجيرة والرمس, وعاد دبا الفجيرة بانتصار ثمين من أرض مضيفه مسافي بثلاثة أهداف لهدف, وكسب الجزيرة الحمراء مضيفه العروبة بهدفين نظيفين.

على ملعبه الرئيسي يستقبل الذيد صاحب المركز الرابع برصيد (41 نقطة) ضيفه مسافي صاحب المركز قبل الأخير (15 نقاط).

ويحل الخليج صاحب المركز السادس برصيد (25 نقطة) في ضيافة دبا الحصن صاحب المركز الخامس (35 نقطة).

وعلى ملعب حمدان بن راشد يستقبل فريق حتا الموجود في المركز التاسع (19 نقطة) ضيفه العربي صاحب المركز العاشر (17 نقطة).

وفي يوم (الجمعة) يستقبل دبا الفجيرة المتصدر (50 نقطة) جاره الفجيرة صاحب المركز الثالث (45 نقطة) في مباراة الديربي التي تأتي هذه المرة والفريقان يسعيان للتأهل لدوري الخليج العربي.

وبجانب تصدره للترتيب فأن دبا الفجيرة يعد صاحب أفضل خط هجوم بـ(50 هدفا) وثالث أفضل خط دفاع بعد أن استقبلت شباكه (22 هدفا), ويعد الفجيرة ثاني أفضل خط هجوم بـ(53 هدفا) وثاني أفضل خط دفاع باهتزاز شباكه بـ(19 هدفا).

وفي لقاء آخر يخوض اتحاد كلباء صاحب المركز الثاني (49 نقطة) مباراته أمام العروبة السابع (23 نقطة).

وبدوره يخرج التعاون صاحب المركز الأخير (15 نقطة) ليحل في ضيافة الجزيرة الحمراء الموجود في الترتيب الثامن (20 نقطة), والمباراة مهمة لكلا الفريقين لرغبتهما في مفارقة المراكز المتأخرة في جدول المنافسة.

موقف الأندية

الترتيب : 1- دبا الفجيرة (50), 2- اتحاد كلباء (49), 3- الفجيرة (45), 4- الذيد (41), 5- دبا الحصن (35), 6- الخليج (25), 7- العروبة (23), 8- الجزيرة الحمراء (20), 9- حتا (19), 10- العربي (17), 11- الرمس (17), 12- مسافي (15), 13- التعاون (15).

ترتيب الهدافين

يتصدر موديبو ديار لاعب دبا الفجيرة صدارة الهدافين بـ(22 هدفا) ويطارده عبد الرزاق الحسين من حتا بـ(17 هدفا), ويحتل ماركو انتونيو لاعب اتحاد كلباء المركز الثالث بـ(16 هدفا) ويشترك حسين معتوق لاعب الفجيرة ودييغو كاروالهو من الجزيرة الحمراء في المركز الرابع بـ(15 هدفا).

مباريات المرحلة (24) :

الجمعة 25 ابريل

العروبة x حتا

التعاون x اتحاد كلباء

الخليج x الجزيرة الحمراء

مسافي x دبا الحصن

الفجيرة x الذيد

الرمس x دبا الفجيرة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً