العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

منافسات مميزة في كأس سمو ولي العهد مع ختام موسم سباقات القدرة

كثف فرسان الفريق الملكي استعداداتهم الجادة للمشاركة في لانطلاقة السباق الليلي على كأس نائب القائد الأعلى ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، الليلي لمسافة 120 كم والسباق التأهيلي لمسافة 84 كيلومترا والمقرر إقامته يوم الجمعة .

وأنهى أفراد الفريق الملكي استعداداتهم النهائية ووضعوا اللمسات الأخيرة على جاهزية الفرسان والجياد المشاركة في السباق الكبير، وعبر الجميع عن جاهزيتهم للمشاركة في السباق المرتقب، مؤكدين أن السباق سيشهد منافسة قوية ومثيرة في أول السباقات الليلية في هذا الموسم الحافل والمثير الذي سيشهد مشاركة قوية من قبل أغلب فرسان المملكة المتميزين.

وسيقام الفحص البيطري للسباق يوم الجمعة في قرية البحرين الدولية للقدرة تحت اشراف نخبة من الأطباء والمحكمين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للفروسية.

وأكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن أن منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد "الليلي" ستكون مميزة ومثيرة عن بقية السباقات الأخرى التي أقيمت في هذا الموسم الحافل والرائع لما لها من اهمية بالغة باعتبارها نهاية موسم القدرة الملحي والاستعداد للمشاركات الخارجية وكشف خالد عن نوايا الفريق الملكي لتحقيق النتائج القوية والايجابية في سباق سمو ولي العهد الليلي وفقا لتوجيهات قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار خالد أحمد حسن إلى أن الفريق الملكي حرص خلال الفترة الماضية على مواصلة برامجه التدريبية الخاصة للسباق الليلي في هذا الموسم، موضحا أن الطاقم الفني والمدربين وضعوا البرنامج التدريبي للجياد المشاركة في سباق العموم والسباقات التأهيلية من أجل الوصول للمستوى المأمول، وخصوصا وأن السباق الليلي سيكون مغايرا عن السباقات العادية من حيث التكتيك الخاص للسباق الذي سيتم وضعه، فضلا عن تدريب الجياد للتأقلم مع أجواء السباق الليلي والتعود على أرضية السباق والأضواء الكاشفة التي سيتم الاستعانة بها من قبل أفراد الفريق والطاقم خلال السباق.

وأضاف خالد أحمد حسن بأن السباق الليلي سيكون صعبا وقويا، حيث سيكون الفارس في حالة تركيز كبير وشديد على مسار السباق والابتعاد عن المفاجآت التي قد يتعرض لها في أي لحظة أثناء السباق.

وعبر خالد أحمد حسن عن سعادته بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو ولي العهد لرياضة القدرة بصورة خاصة، حيث أن سموه حريص على تقديم الدعم والاهتمام من خلال تواجده ومتابعته للسباقات، مؤكدا أن بطولة كأس ولي العهد شكلت إضافة قوية لسباقات القدرة البحرينية مؤكدا أن سباق ولي العهد يعد ثاني أقوى سباقات القدرة بعد سباق كأس جلالة الملك .

وأعرب خالد أحمد حسن عن تقديره واعتزازه للجهود الكبيرة التي يقوم بها قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي حرص على المتابعة المستمرة لجميع الفرسان وتواجده الدائم في التدريبات والوقوف على كافة احتياجات الفريق.

أما مدرب الفريق الملكي عبدالحق قدوري فقد أكد على أن سباق كأس سمو ولي العهد لمسافة 120 كيلومتر سيكون سباقا صعبا وقويا، فالمؤشرات تدل على سباق مرتقب ومثير يتوقع أن يكون واحدا من أقوى سباقات الموسم بعد، ويتوقع أن يشهد مشاركة قوية من قبل جميع فرسان وإسطبلات المملكة.

وعبر قدوري عن تقديره للدور والجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال حرصه على التواجد الدائم والمستمر مع أفراد الفريق ومتابعة أمور استعداداته النهائية للمشاركة في السباق الكبير، مع حرصه على بلوغ جميع الفرسان المستوى الفني الذي يؤهلهم لتحقيق المراكز المتقدمة بالسباق.

وأضاف قدوري أن سباق كأس ولي العهد الليلي سيحتاج إلى إعداد خاص للجياد والخيل المشاركة، فالسباق سيكون صعبا وقويا ومثيرا، وأن السباق يحتاج إلى وضع التكتيك الخاص من قبل قائد الفريق مع الطاقم الفني، فالسباقات الليلية تشهد ظروف صعبة، وهي تحتاج إلى تهيئة وإعداد الجياد والفرسان لمفاجآت السباق التي يتوقع أن تظهر في أي لحظة من اللحظات.

وأشار قدوري إلى أن الفريق الملكي حرص على خوض استعداداته بصورة مكثفة ومتواصلة حيث كافة الأمور مستمرة على قدم وساق من قبل الجميع بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي حرص على تقديم التوجيهات للفرسان والمدربين ووضع البرنامج الإعدادي للفريق وتجهيز الجياد والخيل لهذا السباق المرتقب.

وأكد قدوري أن السباق سيكون قويا وسريعا وسيشهد منافسة محتدمة حتى المرحلة الأخيرة، وسيكون الأداء الفني والتكتيك للجياد والفرسان هو الفيصل لحسم السباق في آخر مرحلة.

ومن جانبه، الفارس ومدرب اسطبلات الخالدية رائد محمود جاهزية الفريق للمشاركة في السباق الليلي مشيدا بالدور الكبير والبارز لقائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمامه ورعايته للفريق وحرصه على متابعة استعدادات الفرسان لهذا السباق الكبير والذي يضاعف من المسئولية الملقاة على عاتق الجميع من أجل تحقيق النتائج المتميزة للفريق، مؤكدا في الوقت نفسه على جاهزية فرسان الملكي واستعدادهم الكامل لإنطلاقة السباق الكبير.

وأبدى رائد محمود تفاؤله بالسباق الليلي، وتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية وحقيقية من قبل فرسان الفريق الملكي وبقية الإسطبلات التي حرصت على المشاركة في هذا السباق المميز، مؤكدا أن سباق كأس سمو ولي العهد سيكون واحدا من أقوى وأمتع السباقات، وستحسب الفرق والإسطبلات ألف حساب لما لها من أهمية خاصة لدى الجميع، حيث هي واحدة من السباقات الكبيرة في المملكة بعد سباق كأس جلالة الملك.

وأبدى رائد محمود ارتياحه من الجانب التنظيمي للسباق من خلال اللجان التي شكلت، وحرصت على إتمام عملها بالصورة المطلوبة، ونجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية قبل استضافة السباق، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها كل العاملين في اللجان ستساهم بصورة كبيرة في إنجاح السباق وظهوره بالمستوى المأمول.

وعبر فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا عن تفاؤله بقدرة فرسان الفريق الملكي على تحقيق النتائج المميزة في السباق الليلي في هذا الموسم على كأس سمو ولي العهد، مؤكدا في الوقت ذاته على استعداد الفريق الملكي من فرسان وجياد للمشاركة في السباق الليلي المرتقب والذي سيكون من أبرز سباقات الموسم على كأس ولي العهد.

وأشار جعفر ميرزا إلى أن الفريق واصل تدريباته اعتبارا من بداية الموسم، من خلال مواصلته وحرصه على المشاركة في جميع السباقات التي أقيمت، وحقق خلالها الفريق نتائج ايجابية بفضل الخطة الموضوعة من قبل قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي يحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة حول الفريق، ومن خلال دعمه واهتمامه المتواصل.

وأشار جعفر ميرزا أن السباق الليلي سيكون مغايرا عن بقية السباقات الأخرى، حيث يتوقع أن تكون المنافسة قوية وصعبة في ظل الظروف الخاصة التي تحيد بالسباقات الليلية، وأشار أن السباق الليلي يختلف عن بقية السباقات الأخرى نظرا لصعوبته في التركيز على خط السير من قبل الفارس وسط الظلام وغياب النور كما هو حاصل في السباقات العادية، وأكد أن الجهد سيكون كبيرا على الفرسان في التعامل والسيطرة على الجواد، وخصوصا وأن المفاجآت قد تربك الحصان والفارس.

وأكد جعفر ميرزا أن الفريق الملكي استعد جيدا للسباق من خلال التدريبات القوية الخاصة التي قام بها الفريق، من أجل التعود على السباق والظروف المحيطة به من، واستفاد الفريق كثيرا منها العمل على وخلق روح التعاون من خلال الدور الكبير الذي سيقوم به بقية أفراد الطاقم من خلال توفير الأضواء والإنارة للفرسان.

كما أعرب الفارس غازي الدوسري عن رغبته في الفوز بنتيجة إيجابية في هذا السباق الممتع والمثير، مؤكدا أن سباق كأس سمو ولي العهد سيكون مغايرا تماما عن بقية السباقات الأخرى التي أقيمت، مشيرا إلى أن الفترة المسائية التي ستشهد انطلاقة السباق ستكون هي الفترة الحاسمة للجميع، حيث يكون الترقب والحذر مع الرغبة في تحقيق النتيجة الايجابية بفضل التكتيك الخاص الذي سيدخل به الفرسان، والمتابعة الحذرة من قبل أفراد الفريق والطاقم الفني.

وأعرب الدوسري عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تابع الفريق الملكي جاهزية الجياد والفرسان، متمنيا كل التوفيق لأفراد الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومواصلة تحقيق النتائج القوية التي تؤكد علو كعبه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً