العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

«الاستئناف» تكتفي بحبس 3 متهمين بالتجمهر شهراً

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، بتعديل عقوبة 3 مستأنفين أدينوا بالتجمهر من الحبس 3 أشهر إلى الاكتفاء بحبسهم شهراً واحداً عما أسند إليهم.

وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة بعد أن أسندت إليهم أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب الجرائم.

وقضت محكمة أول درجة بحبس كل منهم 3 أشهر، فطعنوا في الحكم أمام محكمة الاستئناف، التي ذكرت في أسباب الحكم أنه وفي إطار السلطة التقديرية لها بشأن تقدير العقوبة بما يتناسب مع جسامة الفعل المرتكب، فإن المحكمة تقضي بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف، والاكتفاء بحبس المستأنفين شهراً واحداً عما أسند إليهم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه عندما ورد بلاغ من مركز شرطة سماهيج إلى غرفة المراقبة في يوم (29 يناير/ كانون الثاني الماضي) مفاده خروج مسيرة غير مرخصة بمنطقة الدير على شارع رقم 27، فتوجهت دورية أمنية إلى موقع البلاغ، حيث شاهدوا المسيرة التي كان يشارك فيها من 80 إلى 100 شخص من مختلف الأعمار، ومن الجنسين، ويحملون صورة شخص متوفى وشموعاً، فتم التعامل معهم وتفريقهم والقبض على المستأنفين الثلاثة الذين كانوا ملثمين ويحملون نعشاً رمزيّاً.

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً