العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

نائب قائد الأسطول الخامس: أميركا تجدد التزامها بصداقتها مع البحرين

أكد نائب قائد الأسطول الخامس والقيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية الأدميرال جيمس لوبلين، التزام بلاده تجاه البحرين والمنطقة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأميركية تتطلع إلى مستقبل مشرق في العلاقات بين البلدين.

وقال الأدميرال لوبلين، في تصريح إلى وكالة أنباء البحرين (بنا)، خلال حفل استقبال بمدرسة البحرين لقدماء خريجي المدرسة، إن المدرسة تتواجد في البحرين منذ العام 1948. وأضاف «نحن هنا منذ أكثر من 63 عاماً، ونتطلع إلى التواجد وقتاً أطول»، وأشار إلى أن العمليات البحرية الأميركية في الخليج العربي ستسير على ما يرام في منتصف القرن الحالي.

وكان قائد الأسطول الأميركي الخامس الأميرال جون ميلر قد أكد الشهر الماضي أن عملية قوات البحرية الأميركية ستتواصل في المنطقة لعقود أخرى، كما أشار إلى أن التوسع الذي عرفته القاعدة الأميركية في البحرين بقيمة (580 مليون دولار) يتضمن تعديلات لاستيعاب القطع البحرية القتالية الجديدة (LCS)، التي ستبدأ العمل في الخليج العربي بحلول العام 2018. وقال: «إن التعديلات التي نقوم به في الوقت الراهن ستساعدنا في الحصول على قاعدة جاهزة لاستقبال السفن القتالية بحلول العام 2018». وأضاف أن «تلك السفن من شأنها أن تخدم البحرية الأميركية وكذلك المنطقة حتى منتصف القرن الحالي، وبما أننا نخطط لهذه البنية التحتية فإننا نخطط أيضاً للبقاء هنا، ليس فقط باعتبارنا بحرية أميركية بل كوننا في بيئة التحالف أيضاً».

وأكد الأميرال لوبلين أن «أفراد البحرية الأميركية أحبوا أن يأتوا إلى البحرين وإرسال أبنائهم إلى مدرسة البحرين، وقال: «لقد أحب كل العاملين بالبحرية، نساءهم وأولادهم الخدمة في البحرين، كما أحبوا إرسال أولادهم إلى مدرسة البحرين ليتلقوا تعليماً من الطراز العالمي في مدرسة ذات مستوى عالمي».

ويأتي حفل استقبال مدرسة البحرين ضمن الاحتفالات الأميركية البحرينية بأسبوع الصداقة.

من جهته، قال سفير الولايات المتحدة لدى البحرين توماس كراجيسكي بهذه المناسبة إن الاحتفالات بأسبوع الصداقة البحرينية الأميركية شملت كذلك إشراك المؤسسات الأميركية في البحرين التي تعتبر ركائز قوة في العلاقات مثل مستشفى الإرسالية الأميركية.

وقال: «نحن هنا نحتفل بواحدة من المؤسسات الأميركية البحرينية العظيمة التي هي مدرسة البحرين التي أنتجت الكثير من الخريجين المشهورين هنا في البحرين، والكثير من قادة أقوياء للولايات المتحدة وقواتنا العسكرية الأميركية والبحرية الأميركية».

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً