العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

"الصحة" تنفي خبر وجود 16 مصابا بالحصبة في بيت بالمحرق

نفت وزارة الصحة خبر وجود 16 مصابا بالحصبة في بيت بالمحرق في مجمع 216 و أشارت أن عدد حالات الحصبة التي ظهرت في هذا المجمع لم تتجاوز ثمان حالات ظهرت 5 حالات منهم في عائلة واحدة نظرا لعدم أخذهم للتطعيمات الروتينية. و الجدير بالذكر أن مرض الحصبة من الامراض التي تنتقل بسهولة بين المخالطين الغير محصنين بالتطعيمات.

وأكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الحصبة التي تم اكتشافها منذ بداية يناير 2014 لا يشكل وباء حيث بلغ عدد الحالات 33 حالة كما أن عدد الحالات في تناقص مستمر حيث تم في هذا الاسبوع فحص ما يزيد عن 60 عينة لحالات مشتبه بإصابتها و تأكدت إصابة واحدة فقط لمريض لم يأخذ التطعيمات الروتينية.

وفي هذا الصدد شددت وزارة الصحة على أهمية استكمال التطعيمات الروتينية لجميع المواطنين و المقيمين و ضرورة الاستجابة لجميع حملات التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة سواء في المراكز الصحية أو المقامة في المدارس الحكومية أو الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:01 م

      المركز رفض تطعيمنا!!!!

      المركز التابعين له في منطقتنا رفض إعطاؤنا التطعيمات بحجة ان المجمع القاطنين فيه لم تبلغ فيه اي حالة إصابة لحد الآن!!!!!! ماذا تنتظر وزارة الصحة لتعطينا التطعيمات؟ هل تنتظر إصابة احد لا سمح الله ؟؟ ثم اننا نختلط مع أجانب كثر في مواقع أعمالنا و نتعامل معهم بشكل يومي و مباشر، ألا يكفي هذا؟؟؟

اقرأ ايضاً