العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

بفوزه على تشلسي... سندرلاند يمهد طريق اللقب أمام ليفربول

من لقاء تشلسي وسندرلاند أمس
من لقاء تشلسي وسندرلاند أمس

حقق سندرلاند الذي يتذيل الترتيب، ما لم يكن في الحسبان ومهد الطريق أمام ليفربول لإحراز لقبه الاول منذ 1990 بإسقاطه تشلسي في معقله «ستامفورد بريدج» بالفوز عليه 2-1 أمس السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ونجح سندرلاند في تكرار سيناريو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة حين اخرج تشلسي في ديسمبر/ كانون الاول الماضي بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد، لكن خسارة الأمس بالنسبة للفريق اللندني ثمنها أغلى بكثير خصوصا إنها تأتي في هذه المرحلة المصيرية من الموسم وقبل مواجهته ليفربول المتصدر على ملعب الأخير الأحد المقبل.

وبإمكان ليفربول أن يوسع الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الى 5 نقاط قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم في حال فوزه على مضيفه نوريتش ستي اليوم الأحد.

وفي حال أحرز ليفربول اللقب في نهاية الموسم فسيكون مدينا كثيرا لسندرلاند لان الأخير كان اجبر المنافس الآخر لفريق «الحمر» مانشستر سيتي على التعادل معه 2-2 الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة.

والمفارقة أن هدف الفوز الذي سجله سندرلاند في الوقت القاتل من اللقاء جاء بقدم لاعب ليفربول الايطالي فابيو بوريني المعار الى «بلاك كاتس».

وهيمن تشلسي الذي سيدخل الى مباراته مع اتلتيكو مدريد الاسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بمعنويات مهزوزة، تماما على الشوط الاول وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي ويليان فوصلت الكرة الى الكاميروني صامويل ايتو الذي تلقاها مباشرة في شباك الحارس الايطالي فيتو مانوني.

لكن رد سندرلاند جاء سريعا واثر ركلة ركنية أيضا وصلت عبرها الكرة الى الاسباني ماركوس الونسو المتواجد خارج المنطقة فأطلقها قوية فنجح الحارس الاسترالي مارك شفارتسر في صدها لكنها سقطت أمام كونور ويكهام الذي تابعها في الشباك (18).

وكان تشلسي قريبا في أكثر من مناسبة من استعادة تقدمه وأبرزها للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي وصلته الكرة اثر ركلة ركنية فحولها برأسه نحو المرمى لكن مانوني تألق في صدها بمساعدة العارضة التي إعادتها الى أحضانه (36).

وواصل فريق مورينهو اندفاعه لكنه اصطدم مجددا بتألق مانوني الذي صد محاولة الصربي نيمانيا ماتيش ثم نهض مجددا ليقف في وجه متابعة ايتو (42).

وبدأ تشلسي الشوط الثاني من حيث أنهى الاول وكان قريبا جدا من الوصول الى الشباك اثر هجمة مرتدة بدأها برانيسلاف من منطقة فريقه ووصلت الكرة الى ويليان الذي توغل بها قبل ان يمررها الى ايتو على الجهة اليسرى لمنطقة الضيوف فسددها قوية لكن محاولة الكاميروني مرت قريبة جدا من القائم الأيسر (48).

ولجأ مورينهو بعدها الى السنغالي دمبا با لتعزيز هجومه على حساب البرازيلي اوسكار (59) وكاد مهاجم نيوكاسل السابق أن يضع فريقه في المقدمة بعد أن تبادل الكرة مع ويليان لكنه أطاح بها بعيدا جدا عن الخشبات الثلاث بعد أن فقد توازنه (65).

وواصل تشلسي اندفاعه التام نحو مرمى ضيفه لكن الهدف «الكارثة» جاء من الجهة المقابلة عندما تسبب الاسباني سيزار اسبيلكويتا باسقاط الأميركي جوزي التيدور داخل المنقطة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح بوريني (82).

وحاول تشلسي في الدقائق الأخيرة أن ينقذ نقطة على اقله لكنه لم يفلح ليتلقى بالتالي هزيمته الثانية في المراحل الأربع الأخيرة والأولى على يد سندرلاند في الدوري منذ 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 (صفر-3 حينها في ستامفورد بريدج أيضا).

وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، أبقى توتنهام على حظوظه الضئيلة بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بعد فوزه على جاره الجريح فولهام 3-1.

ودخل فريق المدرب تيم شيروود الى مباراته مع جاره الذي يقبع في المركز الثامن عشر، وهو يبحث عن تعويض النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة السابقة بعد تعادله مع وست بروميتش البيون 3-3 بفضل هدف قاتل سجله الدنماركي كريستيان ايريكسن في الدقيقة الأخيرة.

وتمكن سبيرز من تحقيق مبتغاه بفضل ثلاثة أهداف من البرازيلي باولينهو الذي وصلته الكرة اثر ركلة حرة نفذها ايريكسن (35)، وهاري كاين بكرة رأسية بعد عرضية من ارون لينون (48)، والفرنسي يونس قابول بركبته اليمنى اثر ركلة حرة نفذها ايريكسن أيضا (62)، فيما كان هدف فولهام من نصيب ستيف سيدويل الذي قام بمجهود فردي مميز بعد ان انطلق من منتصف ملعب أصحاب الأرض وتلاعب بالمدافعين بمساعدة غير مقصودة من لاعب سبيرز زيكي فرايز قبل أن يسدد الكرة بعيدا عن متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس (37).

وحصل فولهام الذي مني بهزيمته الثالثة والعشرين، على فرصة لتقليص النتيجة من ركلة جزاء غير صحيحة احتسبها الحكم لاعتباره بان ايريكسن لمس الكرة بيده داخل المنطقة، لكن الحظ وقف الى جانب رجال شيروود بعد أن فشل سيدويل في وضع الكرة بعيدا عن متناول لوريس الذي تألق في إنقاذ فريقه (77).

ورفع توتنهام الذي سيتواجه مع ستوك سيتي وجاره الآخر وست هام يونايتد خارج قواعده وأستون فيلا في ملعبه خلال المراحل الثلاث الأخيرة، رصيده الى 63 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف ايفرتون الخامس و4 نقاط عن جاره ارسنال صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويلتقي ارسنال اليوم الأحد مع مضيفه هال سيتي، فيما يلعب ايفرتون ضد ضيفه مانشستر يونايتد.

وابتعد سوانسي سيتي عن منطقة الخطر بفارق أربع نقاط بعد عودته من ملعب نيوكاسل يونايتد بفوز ثمين جدا يدين به الى العاجي ويلفريد بوني الذي حول تخلف فريقه بهدف للنيجيري شولا اميوبي (23) الى فوز قاتل 2-1 بفضل هدفين في نهاية الشوط الاول (1+45) والمباراة (1+90).

وبقي كارديف سيتي في منطقة الهبوط بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ستوك سيتي بهدف لبيتر ويتينغهام (51 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (3+45 من ركلة جزاء).

وانتهت مباراة ساوثمبتون الثامن ومضيفه استون فيلا الرابع عشر بالتعادل صفر-صفر، فيما حسم كريستال بالاس مواجهته مع مضيفه وجاره وست هام وحقق فوزه الخامس على التوالي بفضل هدف سجله الاسترالي مايل جيديناك (59 من ركلة جزاء).

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:56 ص

      شكرا للقطط

      واتلاتيكو في الطريج
      رجاء التعليق مايخص الخمسه والسته

    • زائر 1 | 10:46 م

      وبكمل عليه الاتلاتيكو

      هالاسبوع بطرده الاتلاتيكو وبينهي موسمه مدرب هرار وفاشل وثرثار بلا فائده

اقرأ ايضاً