العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

عيسى بن سلمان يتوج الفائزين بسباق ولي العهد للقدرة

توج سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد الفائزين بكأس سمو ولي العهد لسباق القدرة الليلي في ختام موسم سباقات القدرة وذلك بحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وقال سمو الشيخ عيسى بن سلمان أن الرياضة البحرينية حققت العديد من الإنجازات بفضل الرعاية الكريمة من عاهل البلاد المفدى الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ودعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وأضاف بأن هذا الدعم كان له الأثر البالغ في تعزيز مكانة البحرين في شتى مجالات رياضة الخيل والفروسية وسباقات القدرة.

وقد تمكن الفارس علي بوسفر من اسطبلات الخالدية من تحقيق المركز الاول في السباق بعد أن قطع المسافة البالغة 120 كيلومترا بزمن 04.51.52 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا وجاء في المركز الثاني الفارس يعقوب الحمادي من إسطبل الزعيم بعد أن قطع السباق بزمن 04.51.54 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا وفي المركز الثالث جاءت الفارسة نجلاء بنت سلمان بن صقر بزمن 04.53.36 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بكل الجهود الطيبة التي بذلها رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل والنائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالإضافة الى الجهود الطيبة من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباق القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة في تنظيم هذا السباق وما وفره من إمكانات وتسهيلات أمام الفرسان المشاركين وإظهار هذه البطولة بالصورة التي تعكس مدى ما وصل إليه الاتحاد الملكي للفروسية وسباق القدرة من مستوى متطور وقدرة على تنظيم مختلف السباقات.

وهنأ سموه الفائزين في سباق سمو ولي العهد والذين ظهروا بمستويات كبيرة ومتميزة ساهمت في تأكيد ما وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية من تطور ونماء مؤكدا أن هذه المستويات أدخلت الإثارة في جميع مراحل السباق الخمسة.

نهاية مميزة لموسم القدرة

وعبر سمو الشيخ ناصر بن حمد عن فخره واعتزازه بالاهتمام الخاص من قبل سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء للسباق والتي كان لها الأثر الطيب في نفوس الجميع وتقدم سمو الشيخ ناصر بالتهنئة إلى جميع الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، وقال: «حرصنا على إتاحة الفرصة أمام الجميع من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة بهذا السباق»، وأضاف «لقد كان سباقا قويا وحقق فيه الفرسان سرعات عالية جدا في مشهد يؤكد تطور رياضة القدرة البحرينية التي باتت رقما صعبا في مختلف البطولات التي تشارك فيها».

مشيرا إلى أن السباق شهد إثارة ومنافسة قوية ومتميزة من قبل الجميع، موضحا أن الفرسان والإسطبلات دخلوا السباق بقوة بعد الاستعدادات القوية من اجل الفوز بالسباق.

السباق كان قويا

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بدعم سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وأشار إلى الخطة المدروسة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد ساهمت في إنجاح السباق وأكد أن السباق كان قويا ومثيرا وان المراحل الخمس كانت قوية وصعبة وأشار إلى أن الجهود الكبيرة التي بذلها نجوم الفريق توجت الجهود بفوز كبير ورائع أثمر عن فوز فرسان الفريق الملكي بالمراكز الأولى.

الفوز جاء تتويجا لجهود الفريق

عبر فارس اسطبلات الخالدية علي بوسفر عن فرحته الكبيرة بالفوز بالمركز الأول في السباق الليلي الذي شهد منافسة قوية وصعبة من أجل الظفر والفوز بلقب سباق يحمل اسم سمو ولي العهد يدعو للفخر والاعتزاز، وخصوصا أن السباق كان واحدا من أقوى السباقات وأصعبها بعد سباق كأس جلالة الملك وسباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار بوسفر أنه سعيد بالفوز بهذا المركز بعد أن كان بعيداً في المرحلة الاولى لكنه تمكن في المراحل الأربع من المنافسة على الصدارة الى أن تمكن من إحراز المركز الاول وأكد أن فوزه جاء تتويجا لجهود جميع أعضاء اسطبلات الخالدية، وبالأخص سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد الذي كان هو الداعم الأكبر له طوال مراحل السباق الخمس، وقدم شكره لجميع من ساهم في فوز الفريق الملكي بالمراكز الأولى، مشيدا بدور الجنود المجهولون الذين عملوا من خلف الكواليس.

المرحلة الاولى: تصدر المرحلة الفارس منصور الخالدي من اسطبلات الخالدية بزمن 01.12.20 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا، ثم الفارس خميس جمال خميس من اسطبلات الاصايل بزمن 01.12.43 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا، ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة بزمن 01.13.59 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا.

وفي المرحلة الثانية واصل الفارس منصور الخالدي تصدره بزمن 01.10.34 ساعة وبسرعة 25 كيلومترا، ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة بزمن 01.11.27 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا ثم الفارس خميس جمال خميس بزمن 01.12.53 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا.

المرحلة الثالثة واصل الفارس منصور الخالدي تصدره بزمن 01.03.21 ساعة وبسرعة 22 كيلومترا، ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة بزمن 01.02.03 ساعة وبسرعة 23 كيلومترا ثم الفارس علي بوسفر بزمن 01.12.53 ساعة وبسرعة 23 كيلومترا.

المرحلة الرابعة تصدر الفارس علي بوسفر بزمن 50.52 دقيقة وبسرعة 23 كيلومترا، ثم الفارس يعقوب الحمادي بزمن 47.52 دقيقة وبسرعة 25 كيلومترا ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة بزمن 50.35 دقيقة وبسرعة 23 كيلومترا.

المرحلة الخامسة تصدر الفارس علي بوسفر بزمن 33.06 دقيقة وبسرعة 24 كيلومترا، ثم الفارس يعقوب الحمادي بزمن 35.26 دقيقة وبسرعة 24 كيلومترا ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة بزمن 35.32 دقيقة وبسرعة 24 كيلومترا.

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً