العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

ناصر بن حمد: الإنجاز الجديد جاء ثمرة من ثمار دعم عاهل البلاد

حقق المركز الأول في ترايثلون دبي الصحراوي

واصل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سلسلة انجازاته في رياضة الترايثلون بعد أن حقق ترايثلون دبي الصحراوي الذي أقيمت تحت رعاية ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وتعد رياضة الترايثلون الصحراوية فكرة جديدة إذ يقوم المتسابق بقطع مسافة 5 كيلومتر حري ثم يستقل الدراجة لمسافة 25 كيلومترا ثم ركوب الخيل «القدرة» لمسافة 40 كيلومترا.

وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من اجتياز مسافة 5 كيلومترات بزمن 18.46 دقيقة والدراجة لمسافة 25 كيلومترا بزمن 37.50 دقيقة وسباق القدرة 40 كيلومترا بزمن 1.18.32 ساعة.

كما شارك في السباق النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في مسابقة الجري والدراجة إلا أن سموه قرر الانسحاب من السباق في أواخر سباق القدرة وذلك نظرا للإصابة التي لحقت بجواده.

وجاء في المركز الثاني خلف سمو الشيخ ناصر عضو فريق البحرين للترايثلون مايكل كالاوهورا إذ اجتاز مسافة 5 كيلومترات بزمن 18.45 دقيقة والدراجة لمسافة 25 كيلومترا بزمن 37.51 دقيقة وسباق القدرة 40 كيلومترا بزمن 1.21.47 ساعة.

فيما جاء في المركز الثالث الاسباني ديغو سانتوس إذ اجتاز مسافة 5 كيلومترات بزمن 18.52 دقيقة والدراجة لمسافة 25 كيلومترا بزمن 43.21 دقيقة وسباق القدرة 40 كيلومترا بزمن 1.21.36 ساعة. فيما شارك الفارس البحريني رائد محمود في سباق القدرة.

وبهذه المناسبة اهدى سمو الشيخ ناصر بن حمد هذا الانجاز الجديد إلى عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعم جلالته المتواصل له ولأعضاء الفريق الأمر الذي ساهم في بث روح الحماس لدى سموه من اجل إنهاء السباق وتشريف جلالة الملك ومملكة البحرين في هذا المحفل الرياضي الكبير وأكد إن هذا الانتصار جاء نتيجة ايجابية لدعم جلالة الملك في أولى بطولات الترايثلون والتي تحمل الطابع المحلي.

وأوضح أن سباق ترايثلون دبي الصحراوي يحمل تحولا جديدا في هذه الرياضة وذلك بإقامة مسابقة خاصة برياضة القدرة والتي تحمل الطابع الخليجي المحلي، مشيرا إلى إضافة عنصر رياضة محلية يمنح الترايثلون بعداً جديداً وهي تحمل مكونات من البيئة المحلية الصحراوية مؤكدا سموه أن النسخة الأولى من ترايثلون دبي الصحراوي جاءت مختلفة بشكل كبير عن سباقات الترايثلون التقليدية بعد إضافة سباق القدرة للفعاليات، ووجود عنصر رياضة محلية أكسب الترايثلون أهمية أكبر الأمر الذي سيساهم في تغيير وجه بطولات الترايثلون في العالم وتقدم نسخة مغايرة من سباقات الترايثلون.

وأشار إلى أن السباق كان قويا جدا نظرا للمشاركة الكبيرة والندية والإثارة من قبل المشاركين إضافة إلى الحرارة العالية التي كانت سائدة سموه إلى انه بذل جهدا كبيرا من اجل انهاء السباق في زمن قياسي ومتميزا وتحقيق المركز الأول في السباق الأول من نوعه في رياضة الترايثلون وأشار إلى انه وبعد الوصول إلى خط النهاية شعر بسعادة كبيرة وذلك نظرا لتحقيق الهدف الذي شارك من اجله وهو تحقيق المركز الأول في السباق، مشيرا إلى أن هذا الجهد والقوة البدنية العالية التي بذلها كان السبب وراء تحقيق هذا الانجاز الجديد والمشرف.

أعرب عن سعادته بالإنجاز والمستويات التي ظهر عليها سموه وبقية أعضاء الفريق المشاركين في السباق مشيرا إلى أن جميع أعضاء الفريق بذلوا مجهودا كبيرا في السباق واستطاعوا أن يقدموا مستويات كبيرة في هذا السباق مشيرا إلى أن سمو الشيخ خالد قدم مستويات متميزة في سباق الجري والدراجة وسباق القدرة ولكن فضل سموه الانسحاب بسبب إصابة جواده.

أكد سمو الشيخ ناصر أهمية المشاركة في ترايثلون دبي الصحراوي لما له من انعكاسات ايجابية على السمعة الطيبة التي يحتلها الفريق البحريني للترايثلون في جميع الرياضات والتي جعلت منه اسما مميزا على المستوى العالمي مشيرا إلى أن التواجد البحريني في هذه الحدث الكبير والذي يحظى بمتابعة واسعة عالميا سيثري السباق من الناحية الفنية وإعطاء قوة إضافية في ظل المشاركة الكبيرة لمحبي هذه الرياضة من مختلف دول العالم.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد أن الانجاز الذي حققه سمو الشيخ ناصر يعد انجازا جديدا يضاف إلى سلسلة انجازات سموه في رياضة الترايثلون والتي جاءت متميزة في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن سموه واصل الانجازات ولكن بتحقيق ترايثلون دبي الصحراوي والذي يعد الأول من نوعه، مشيرا إلى أن السباق كان قويا ومتميزا من كافة النواحي وكانت المنافسة فيه حاضرة في جميع مراحله نظرا لتطلع جميع المشاركين لتحقيق اللقب الأول للبطولة.

وأشار إلى أن الصعوبات التي كانت متواجد في السباق خاصة الحرارة العالية التي أثرت بشكل واضح على جميع المشاركين مشيرا إلى انه حقق نتائج طيبة في مسابقة الجري والدراجة الهوائية والقدرة لكن الجواد تعرض إلى الإصابة في آخر 10 كيلومترات وفضلت الانسحاب من السباق حفاظا على سلامة الجواد.

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً