العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيس الحكومة الاوكرانية يعرب عن سخطه بعد توزيع مناشير مناهضه لليهود في بلاده

اعرب رئيس الحكومة الاوكرانية عن سخطه بعد توزيع مناشير في شرق اوكرانيا مناهضة لليهود وتطلب منهم تسجيل انفسهم في لوائح مخصصة لهم مطالبا باحالة "هؤلاء الاوغاد" الى القضاء.

واكدت تقارير اعلامية ان مدينة دونيتسك في شرق اوكرانيا والتي اعلن فيها انفصاليون قيام سلطات انتقالية مستقلة عن كييف، شهدت توزيع مناشير تطالب اليهود بتسجيل انفسهم لدى هذه السلطات في لوائح مخصصة لهم، وذلك تحت طائلة تعرضهم للترحيل ومصادرة ممتلكاتهم.

والمناشير التي وزعت تحمل توقيع دنيس بوشيلين الذي اعلن نفسه "حاكما شعبيا" لدونيتسك، وقد تم توزيعها الثلاثاء قرب الكنيس اليهودي من قبل مجهولين لاذوا بالفرار قبل وصول الشرطة، كما اعلنت الطائفة اليهودية في دونيتسك على موقعها الالكتروني.
وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "ان بي سي" ستبثها الاحد، اعلن رئيس الحكومة الاوكرانية ارسيني ياتسينيوك انه "سيطلب من القوات العسكرية والامنية الاوكرانية ومن وزارة الداخلية الاوكرانية البحث عن هؤلاء الاوغاد واحالتهم الى القضاء".
وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اعتبر الخميس ان الاجراءات التي اتخذت بحق اليهود هي اجراءات "شنيعة ولا تحتمل".

وقال كيري انه "في العام 2014، بعد كل الاميال التي قطعت وكل التاريخ الذي مضى، هذا ليس فقط امرا لا يحتمل بل هو شنيع. هذا يتخطى اللامقبول". واعلن ياتسينيوك ايضا ان "الرئيس (فلاديمير) بوتين يحلم باحياء الاتحاد السوفياتي وكل يوم يذهب اكثر واكثر في حلمه ولا يعلم الوجهة النهائية". واضاف "اعتقد ان الكارثة في هذا العصر ستكون اعادة احياء الاتحاد السوفياتي برعاية الرئيس بوتين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً