العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

السعودية: مرض "كورونا" لا يمثل وباء... ووصول شركة عالمية لبحث تصنيع لقاح مضاد له قريباً

كشف وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن قرب وصول إحدى الشركات العالمية المتخصصة وذلك لمناقشة تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا ودعم الجهود القائمة حالياً حيث توجد أبحاث مستمرة لإيجاد علاج ناجع لهذا الفيروس، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة الرياض.

وأشارت الوزارة إلى أنها دعت منظمة الصحة العالمية ومجموعة من الخبراء من أوروبا وكندا وأمريكا ودول شرق أسيا ودول مجلس التعاون ودول أخرى للاجتماع نهاية الشهر الحالي لمناقشة وضع فيروس كورونا ومستجدات المرض وذلك في إطار المشاورات التي تقوم بها الوزارة لتكثيف الجهود للتصدي لهذا الفيروس والحد من انتشاره.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة أن الوضع بالنسبة لفيروس "كورونا" لا يزال مطمئناً وأن عدد الحالات التي ظهرت بمحافظة جدة لا يختلف عن بقية مناطق المملكة.

وأوضح أن الوزارة لاحظت زيادة محدودة بعدد حالات فيروس كورونا "ميرس" خلال الأسابيع الماضية مع ظهور إحدى عشرة حالة بمحافظة جدة إلا أن عدد الحالات بشكل عام لا يزال منخفضاً ولا يمثل وباءً ولله الحمد وفق معايير منظمة الصحة العالمية واللجان العلمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:01 م

      الدواء

      لست طبيبا ولكن اذا ثبت أن مصدر الفايروس هو الجمل فقد يكون الدواء من الجمل نفسه فكما جعل الله في احد جناحي الذبابة الداء وفي الاخر الدواء فربما قد يكون العلاج في بول الناقة أو لحمها أو لبنها ... إيماني بربي دفعني للتفكير بأن لكل داء دواء وقست بمعرفتي البسيطة التي ربما تكون الحل

    • زائر 1 | 5:33 ص

      وباء و خطير

      ï»»ن مصدره السعودية فشيء طبيعي انه ï»» يشكل وباء و ارقام الضحايا في تزايد و التستر الاعï»»مي كبير جدا

اقرأ ايضاً