العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

جلسات البرلمان العربي تنطلق غداً وتناقش حقوق إنسان المواطن العربي

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين اليوم الأحد (20 أبريل/ نيسان 2014) في اجتماعات لجان البرلمان العربي تمهيداً لعقد جلسة البرلمان العربي يوم غد الاثنين والثلاثاء الذي يليه.

وترأس رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة، ترأس لجنة الشئون التشريعية والقانونية بالبرلمان العربي حيث ناقشت اللجنة عدة مشاريع هامة ستطرح خلال جلسة البرلمان غداً الاثنين وهي مشروع اتفاق المزايا والحصانات بين البرلمان العربي وجمهورية مصر العربية، ومشروع اتفاق المزايا والحصانات بين البرلمان العربي والدول العربية، ومشروع جائزة وسام البرلمان العربي، وذلك بناء على موافقة البرلمان.

فيما ستخصص الجلسة الختامية للبرلمان العربي يوم الثلاثاء للاستماع لمداخلات الوفود حول (حقوق الإنسان والمواطن العربي) بحضور أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي. ويعقبها في ذات اليوم انعقاد الجلسة الخامسة التي يستكمل فيها البرلمان نظر باقي تقارير اللجان المعروضة.

وشاركت عضو الوفد بهية الجشي في اجتماعات لجنة الشئون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب حيث ناقشت اللجنة التجهيز لعقد ملتقى الشباب العربي، إضافة إلى مناقشة تقرير اللجنة عن ورشة الحقوق الثقافية والتعليمية والإعلامية للمرأة العربية التي عقدت في سلطة عمان مؤخراً.

إلى ذلك، شارك النائب عادل العسومي في اجتماعات لجنة الشئون المالية والاقتصادية، حيث تمت مناقشة المستجدات بشأن تنظيم ندوة الأمن المائي العربي، إضافة إلى موضوع التكامل الاقتصادي والتنمية العربية المستدامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً