العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

"التربية" تنظم ورشة عمل "حقوقي وواجباتي" لـ 60 من الموهوبين في الرسم وكتابة القصص

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم قسم الأنشطة الثقافية بإدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان (حقوقي وواجباتي)، قدمتها اختصاصي أول أنشطة ثقافية فوزية ربيعه لفائدة (60) من طلبة الحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية الموهوبين في الرسم وكتابة القصص من مختلف محافظات المملكة، وذلك على مدى يومين بمركز عيسى الثقافي.

هدفت الورشة إلى نشر ثقافة حقوق الطفل بشكل عام، إلى جانب تعريف الطلبة بحقوقهم والقوانين المحلية المنصوص عليها، ومنها قانون الطفل البحريني الذي يعد قانوناً خاصاً وشاملاً لكل حقوق وواجبات الطفل، حيث أولى مصلحة الطفل كل الاعتبار، وأمّن حقه في الحياة والتعليم والتمتع بأفضل مستوى صحي، بالإضافة إلى حمايته من العنف الأسري والمجتمعي.

كما تم خلال الورشة التركيز على بنود الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة، والتي تشكل الإطار القانوني العالمي بهدف توفير حماية الأطفال،واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تنميتهم على الصعيد الجسمي والعقلي والاجتماعي.

أما فيما بتعلق بالجانب التطبيقي من الورشة فقد تم تخصيص اليوم الأول منها لـ(30) من الطلبة الموهوبين في الرسم، واليوم الثاني لـ(30) من الطلبة الموهوبين في كتابة القصص، علماً أن الإدارة بصدد توثيق مساهمات المشاركين في كتابين يخصص أحدهما للرسومات والآخر للقصص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً