العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

بلاتر مع استضافة مونديال 2022 في الشتاء

جدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أمس الاحد في تصريح لقناة بي غين سبورتس تأييده لإقامة مونديال 2022 في قطر في نهاية العام وتحديدا فصل الشتاء، نافيا أن تكون كرة القدم مسؤولة عن وفاة العمال في الملاعب البرازيلية.

وذكر بلاتر ايضا معارضته اللجوء غلى الفيديو موضحا انه يتعين على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السماح بارتداء الحجاب للاعبات اللواتي يرغبن في ذلك. وقال بلاتر "أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 هو نهاية العام. يجب أن نكون واقعيين الى حد ما. بالنسبة إلي، إذا غيرنا وسنغير لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على الرغم من أن قطر تصر، يجب ان نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام".
ومنذ اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، طفت اشكالية حول تاريخ اقامة العرس العالمي. درجات الحرارة مرتفعة جدا في فصل الصيف، والفترة الشتوية تخلق مشاكل ناحية الروزنامة.
وعلق بلاتر على وفاة 7 عمال خلال اشغال بناء الملاعب التي تستضيف مونديال 2014 في البرازيل، وقال: "تنظيم العمل تم بطريقة سيئة (...) ليس بسبب كرة القدم. المقاولات الكبرى، الالمانية والفرنسية على الخصوص، هي المسؤولة".
وفي معرض رده عن سؤال حول ارتداء اللاعبات للحجاب بعدما رخص الاتحاد الدولي بذلك، بدا بلاتر حازما في هذا الصدد تجاه الاتحاد الفرنسي بقوله: "اتحاد (فرنسا) لكرة القدم ينتمي الى الفيفا. هيئة البورد الدولية هي الهيئة الناظمة في الاتحاد الدولي لقوانين اللعب. واذا كانت منظمو القوانين يقولون ان الفتيات بامكانهن ارتداء الحجاب لا يمكن للاتحاد الفرنسي ان يقول لا"، مضيفا "ليس لديهم خيار في هذا الملف".
كما جدد بلاتر معارضته للجوء الى الفيديو، قال "أنا بالتأكيد متحفظ بخصوص الفيديو. اهمية كرة القدم هي لعب 90 دقيقة دون توقف. يجب ان نعيش بالأخطاء البشرية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً