العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

نائب الرئيس الأميركي بايدن يتوجه إلى أوكرانيا

قال البيت الابيض إن نائب الرئيس الامريكي جو بايدن سيتوجه إلى أوكرانيا اليوم الإثنين (21 أبريل / نيسان 2014)، وسط التوترات الجارية مع روسيا في الجمهورية السوفيتية السابقة.

وقالت وزارة الخارجية إن بايدن سيجري يوم غد الثلاثاء محادثات مع رئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك والقائم بأعمال رئيس أوكرانيا، أولكسندر تيرتشينوف، ، فضلا عن أعضاء من "رادا" (البرلمان الأوكراني) .

وأشارت الوزارة إلى أن المباحثات ستتناول "الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للمساعدة في استقرار وتعزيز اقتصاد أوكرانيا ومساعدة أوكرانيا على المضي قدما في الإصلاح الدستوري ، واللامركزية ، وجهود مكافحة الفساد ، وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في الخامس والعشرين من أيار/مايو ".

وقالت الخارجية الأمريكية " إن نائب الرئيس سيتشاور أيضا ، في هذه الاجتماعات، حول آخر التطورات في شرق أوكرانيا وبشأن الخطوات اللازمة لتعزيز أمن الطاقة في أوكرانيا على المديين القصير والطويل".

واندلعت اشتباكات أمس الأحد في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا بين القوميين الأوكرانيين ومؤيدي روسيا.

وقالت وزارة الداخلية في كييف إن شخصا واحدا قتل على الأقل وأصيب ثلاثة اخرون ، ووصفت الحادث بأنه " نزاع مسلح ".وذكرت وزارة الخارجية الروسية والقوات الموالية لروسيا أن ثلاثة أشخاص على الأقل من مؤيدي روسيا واثنين من مؤيدي كييف قتلوا في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً