العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

دوري أبطال آسيا: العين والاتحاد يتنافسان على صدارة المجموعة الثالثة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتطلع العين الاماراتي بطل 2003 الى البقاء في صدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 غدا الثلاثاء ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلعب تراكتور سازي تبريز الايراني مع لخويا القطري غدا ايضا في مباراة هامشية ضمن المجموعة نفسها.

وضمن العين والاتحاد تأهلهما الى دور الستة عشر، لكن مباراتهما غدا ستكون لتحديد بطل المجموعة.

ويحتل العين المركز الاول برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن الاتحاد، مقابل 5 نقاط لتراكتور سازي الثالث و4 للخويا الاخير.

ويكفي العين التعادل لضمان البقاء في الصدارة، وهو يعد المرشح الاوفر حظا لعبور عقبة الاتحاد والثأر لخسارته امامه ذهابا 1-2 رغم ان التاريخ ينحاز الى الفريق السعودي.

وسبق للعين والاتحاد ان التقيا 4 مرات في البطولة، ففاز الاتحاد 3 مرات وتعادلا مرة واحدة 1-1 كانت في ذهاب نهائي نسخة 2005 في العين.

وما يجعل فرصة العين مرتفعة في الفوز انه استعاد عافيته بعد العروض الهزيلة التي قدمها في بداية الموسم وافقدته لقب الدوري الاماراتي لصالح الاهلي، فلم يخسر في آخر 3 مباريات خاضها فيه، اضافة الى اكتساحه لخويا بخماسية نظيفة في الدوحة سجل منها مهاجمه الغاني اساموه جيان هدفين ليتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 7 اهداف.

يملك العين ورقة رابحة اخرى هي الدولي عمر عبد الرحمن الذي عاد الى مستواه السابق بعدما شفي تماما من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة شهر، وسيكون مع ثلاثي الدفاع الدولي محمد احمد ومهند العنزي واسماعيل احمد وابراهيما دياكيه والمغربي ياسين الغناسي والاسترالي اليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي نقطة الثقل في الفريق.

وسيستفيد العين الذي لم يخض اي مباراة منذ مواجهته مع لخويا في 15 نيسان/ابريل الحالي من اجهاد لاعبي الاتحاد الذي خاض مباراة دربي قوية امام نده التقليدي الاهلي السبت الماضي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك وانتهت بخسارته 1-2.

بدوره، سيفتقد الاتحاد لاعب وسطه البرازيلي ليوناردو بونفيم للايقاف، وسيعتمد مجددا على الثنائي مختار فلاته صاحب اربعة اهداف حتى الان منها هدفان في مرمى العين خلال لقاء الذهاب، وعبد الفتاح عسيري صاحب ثلاثة اهداف.

كما يعتمد الاتحاد، الذي المح مدربه خالد القروني الى انه قد يدفع ببعض العناصر الاحتياطية بسبب الارهاق، على مجموعة من لاعبي الخبرة والشباب مثل احمد الفريدي وفهد المولد وباسم المنتشري وبوسبعان واحمد عسيري والمغربي محمد فوزي.

وكان العين توج بطلا في النسخة الاولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003 بفوزه على ساسانا التايلاندي 2-صفر على ارضه ذهابا، وخسارته امامه صفر-1 ايابا في طشقند.

اما الاتحاد فتوج في 2004 على حساب سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، فبعد خسارته امامه في جدة 1-3 ذهابا، سحقه 5-صفر ايابا في سيونغنام.

ثم احتفظ الاتحاد بلقبه في 2005، وهو الوحيد الذي احرز لقبين متتاليين في البطولة حتى الان، بفوزه على العين بالذات في الدور النهائي، اذ تعادلا في العين 1-1 ذهابا، ثم فاز الاتحاد 4-2 في جدة ايابا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً