العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

قسم اللغة الانجليزية بجامعة الخليج العربي يشارك في مؤتمرين عالميين

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيسة قسم اللغة الانجليزية بجامعة الخليج العربي ديان مالكوم ومشرف مركز مصادر التعلم الذاتي في قسم اللغة الانجليزية محمد الماجد في المؤتمر الدولي الثالث لمدرسي اللغة الانجليزية ELT professional الذي أقيم أخيرا في العاصمة المنامة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور معلمي اللغة الانجليزية في المدارس وتطوير قدراتهم التدريسية من خلال تعريفهم على مناهج وتقنيات يمكن استخدامها لتوصيل المعلومات وتدريس اللغة الانجليزية لطلابهم داخل الصف وذلك في مجالات الكتابة والقراءة والمحادثة، كما وسعى المؤتمر إلى التركيز على الأفكار العملية والتطبيقية للمعلمين في الميدان بعيدا عن التنظير بهدف إيجاد بيئة تعليمية حقيقية وسليمة.

وفي الوقت ذاته، شاركا أيضاً في المؤتمر الدولي العشرين لمدرسي اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها في نطاق الدول العربية TESOL Arabia و أقيم في دبي، حيث عرضا تجربة الجامعة في التعامل مع طلبة السنة التحضيرية وطرق ترغيبهم في تعلم اللغة بشكل ذاتي خارج نطاق الصف الاعتيادي لملئ وقتهم بالتدريبات العملية عندما ينتهون من حصصهم اليومية أو في أوقات فراغهم.

وركز العرض الذي قدمه كل من ديان مالكوم و محمد الماجد على نوعية التمارين المستخدمة في مركز اللغة الانجليزية بالجامعة وعلى كيفية استخدام تلك الطرق القائمة على التدريب المستمر للمدرسين والطلبة على حد السواء.

الجدير بالذكر بان الحضور كان خليطا من مدرسي المدارس وأكاديميين جامعيين وبعض المهتمين بمجال تطوير اللغة الانجليزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً