العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

المطوع: 89% نسبة الإنجاز بمشروع مركز بوماهر الصحي في المحرق

قامت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى جاسم المطوع بزيارة تفقدية لموقع مشروع مركز حالة بو ماهر الصحي للإطلاع على سير وتقدم العمل بالمشروع، حيث رافقها رئيس قسم الإشراف على إنشاءات المباني شهاب علي بدر وأفراد طاقم الإشراف على المشروع بالوزارة، وممثل شركة أرادوس للمقاولات والصيانة.

وأشارت المطوع بأنه تم الانتهاء من 90 % من الأعمال الميكانيكية و90 %من الأعمال الكهربائية للمشروع، ، في حين بلغت نسبة الإنجاز الكلي للمشروع 89%.

الجدير بالذكر أن أعمال المقاولة للمشروع تنفذها مؤسسة أرادوس للمقاولات والصيانة بعد ان تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة 4.594.521 دينار (أربعة ملايين وخمسمائة وأربعة وتسعون ألف وخمسمائة وواحد و عشرون ديناراً)، و ينفذ المشروع على أرض مساحتها 7072 متراً مربعاً ويتكون المركز من ثلاثة أدوار وسرداب ومواقف للسيارات على مساحة إجمالية قدرها 13,674 متراً مربعاً، ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية.

أما الدور الأول فيشمل عيادات الأسنان والنساء ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن وغرفة لجمع العينات ومختبر طبي، ووزعت ســلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى لكافة الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني.

وفي نهاية الجولة التفقدية، شددت الوكيل المساعد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع لتسليمه في موعده المحدد حسب البرنامج المتفق عليه وذلك ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمتابعة احتياجات المواطنين والمساهمة في إقامة مشاريع البنية التحتية التي تخدم مناطق سكنهم.

يذكر أن إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال تتولى مهام التصميم والإشراف على تنفيذ ومراقبة جودة مشاريع المباني الحكومية في المملكة، كما توفر الخدمات الاستشارية اللازمة للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وتقوم بإجراء دراسات مسحية على المباني الحالية لضمان سلامتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:18 ص

      كل المشاريع في المحرق والمناطق الثانية من الستينات والسبيعنات

      شر البلية ما يضحك هناك مناطق لا يوجد بها مركز صحي مثل منطقة السهلتين و ابو قوة وعذاري و الصالحية والبلاد القديم والزنج كلهم في مركز صحي صغير. اما المحرق اكثر من 10مراكز صحيحة منها المستشفي الملكي والمحرق وبنك البحرين الوطني والدير والحد وجنهم تحرق المحرق لماذا التميز في المناطق صدق ..........

اقرأ ايضاً