العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على «توتس آيزوتونر» الأميركية

المقر الإداري لـ «إنفستكورب» في البحرين
المقر الإداري لـ «إنفستكورب» في البحرين

أعلن «إنفستكورب»، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس الثلثاء (22 أبريل/نيسان 2014)، إبرامه اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة «توتس آيزوتونر» إحدى الشركات الرائدة في العالم في تصميم مستلزمات فصل الشتاء والأحذية وتسويقها وتوزيعها.

وأبرم «إنفستكورب» الصفقة بالشراكة مع «فريمان سبوغلي آند كو» بصفتها شركة رائدة في إدارة استثمارات المساهمين الخاصة، تقوم بالاستثمار حصرياً في قطاعي الأسواق الاستهلاكية المتوسطة والتوزيع. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة التي تمّت مع «ميد أوشن بارتنرز» و «بروكمان روسر شيريل آند كو» اللتين كانتا تملكان «توتس آيزوتونر»

وتأسست «توتس أيزوتونر» العام 1923 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سينسيناتي، ولاية أوهايو الأميركية. وتحظى العلامتان التجاريتان «توتس» و «آيزتونر» بسمعة مرموقة وتتمتعان بثقة عالية في الأسواق الأميركية والأوروبية بفضل منتجاتها عالية الجودة من لوازم وملابس شتوية.

وتمكنت «توتس آيزوتونر» من احتلال موقع الصدارة في الأسواق التي تعمل فيها، ولاسيما أنها تمتلك شبكة توزيع مكّنتها من الوصول الى شريحة عريضة من المستهلكين لتسويق منتجاتها عبر قنوات بيع متعدّدة. وتملك الشركة حضوراً بارزاً على الساحة الدولية حيث تباع منتجاتها في أنحاء أوروبا.

وتعقيباً على الصفقة، قال رئيس منطقة الخليج لدى «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «واثقون من قدرة (إنفستكورب) على الأداء كرائد للاستثمار في أسواق اللوازم والملابس الشتوية التي تتسم بالنمو السريع. كما إننا نتطلع إلى العمل مع فريق إدارة توتس في سعيهم إلى المزيد من التوسع من خلال استراتيجية عالمية، ومواصلة تقديم منتجات استثمارية مبتكرة وعالية الجودة».

من جانبه، صرّح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «توتس آيزوتونر»، دوغ جيرنرت، قائلاً: «لاشك أن الاستحواذ على الشركة من قبل (إنفستكورب) و (فريمان سبوغلي) سيسهم في تعزيز فرص النمو لدينا، ولهذا نحن سعداء بهذه الشراكة التي ستساعدنا على تنفيذ مخططاتنا للاستفادة من مواردهما الواسعة وخبراتهما العميقة. بات بمقدورنا أن نجمع المنتجات المتنوعة تحت مظلة واحدة كي تتمكن متاجر التجزئة من التواصل مع جهة واحدة لطرح تلك المنتجات وتلبية مختلف احتياجات الزبائن من اللوازم والملبوسات الشتوية».

العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً