العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

البحرين تشارك في اجتماع وكلاء الآثار بمجلس التعاون

وكيل الوزارة المساعد للسياحة بوزارة الثقافة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة
وكيل الوزارة المساعد للسياحة بوزارة الثقافة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة وكيل الوزارة المساعد للسياحة بوزارة الثقافة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في الاجتماع الخامس عشر للوكلاء المسئولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء، الموافقين (21 -22 أبريل/ نيسان 2014)، في العاصمة الكويتية الكويت.

وبدأ الاجتماع بحفل تكريم المتخصصين والباحثين في مجال الآثار من دول المجلس، إضافة لتكريم أصحاب المتاحف الخاصة، حيث تم خلال الحفل تكريم مؤسس بيت القرآن عبداللطيف كانو ، واثنين من المتخصصين في الآثار والمتاحف من مملكة البحرين.

كذلك ناقش المجتمعون خلال الاجتماع تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق والتي ركزت على البرامج والفعاليات المشتركة التي تزيد من فعالية العمل المشترك بين دول المجلس فيما يتعلق ببرامج المسح والتنقيب، الندوات والملتقيات العلمية وبرامج التدريب المشتركة.

وأكد الوكلاء على ضرورة مواصلة هذه الجهود المشتركة فيما يتعلق بتنسيق المواقف الدولية ودعم ملفات الترشيح والتسجيل على قائمة التراث العالمي باليونسكو، وكذلك مواصلة تنفيذ المعرض الدوري المشترك للآثار.

كما وجه المشاركون خلال الاجتماع الشكر لمملكة البحرين على استضافتها وتنظيمها لورشة العمل التدريبية "الإسعافات الأولية للمكتشفات الأثرية" خلال شهر أبريل 2014م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً