العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

المرزوقي يحث التونسيين على المشاركة في التعداد السكاني لأنه سيكشف "الحقيقة"

 حث الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي اليوم الأربعاء (23 أبريل / نيسان 2014) التونسيين على المشاركة بقوة في التعداد العام للسكان مع انطلاقه غدا الخميس لأنه سيكشف حسب رأيه الحقائق كاملة عما خلفه النظام السابق وسيمكن أصحاب القرار من رسم سياسات صحيحة.

وتوجه المرزوقي بكلمة إلى التونسيين عبر مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يدعو فيه التونسيين إلى التعاون مع عملية التعداد السكاني.

وقال المرزوقي "سيبدأ التعداد السكاني غدا وسنتعرف أخيرا على الحقيقة".وأضاف : "الحقيقة كانت أكبر ضحية للديكتاتورية في كل الميادين" مشيرا إلى "المغالطات والأرقام المضللة" التي كان يقدمها النظام السابق حول المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

وينطلق التعداد السكاني غدا ويستمر حتى 15 أيار/مايو.وقال المرزوقي "نحن نؤسس للدولة الجديدة ومن قيم هذه الدولة وأسسها هي الحقيقة".

وأضاف "نريد أن نعرف كم عدد السكان وعدد العائلات. ما هي نسبة البطالة ونسبة الفقر".وقبل تعداد العام الجاري أجرت تونس التي يقدر عدد سكانها بنحو 11 مليون نسمة خمس عمليات تعداد منذ سنة 1956، من بينها تعدادان في عامي 1994 و2004 خلال حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي.لكن الإحصائيات المعلنة للتعدادين الأخيرين لقيت شكوكا حول مدى صحتها من قبل الخبراء بسبب التوظيف السياسي والدعائي لها من قبل النظام السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً