العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

بدء اجتماع لجنة المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة

بدأ بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون اليوم الاربعاء (23 أبريل / نيسان 2014) الاجتماع الحادي عشر للجنة المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

ويناقش الاجتماع دراسة إنشاء مركز الرصد البيئي لدول مجلس التعاون ، ومشاريع المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة ، ودراسة المد الاحمر في الخليج العربي ، ومقترح المملكة العربية السعودية بشأن الحد من الكوارث .

كما سينظر الاجتماع في مجموعة العمل المكلفة لدراسة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ وبروتوكول كيتو ، ومقترح البرنامج الذي يقوده برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمكافحة العواصف الترابية ، وجائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية ، ومشروع البوابة الإلكترونية البيئية لدولة الكويت ، وشبكة دول مجلس التعاون لدراسة تدهور الأراضي .

كما سيتناول الاجتماع التعاون مع الدول و المنظمات البيئية الدولية والاقليمية ، حيث سينظر الاجتماع في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (المكتب الإقليمية لغرب آسيا ) ، والتعاون مع المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية ، والتعاون مع البنك الدولي ، والتعاون في إطار الحوار الاستراتيجي في مجال البيئة والطاقات المتجددة والموارد الطبيعية مع جمهورية تركيا ، والمملكة الاردنية الهاشمية ، والمملكة المغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً