العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

ناصر بن حمد يرعى الملتقى الجامعي الخليجي الثالث "طموحات شبابية" الأسبوع المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يرعى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الملتقى الجامعي الخليجي الثالث للجامعات (طموحات شبابية..نهضة مجتمعية)، المقرر إقامته في جامعة البحرين للسنة الثالثة على التوالي في الفترة من 27 إلى 29 أبريل/نيسان الجاري 2014. وتشارك في الملتقى وفود طلابية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي "إن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد لهذا الملتقى، وللسنة الثالثة على التوالي، تدل على اهتمام سموه بالقطاع الشبابي بشكل عام، وشباب جامعة البحرين بصفة خاصة، وهذا ما نلحظه في الجامعة من ارتفاع جودة الملتقى الجامعي الخليجي عاماً بعد عام"، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة قامت بتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لعقد هذا الملتقى الجامعي السنوي والذي يعتبر تتويجاً للنشاط الطلابي في العام الدراسي بأكمله، خصوصاً وأنه يحظى بالرعاية الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضاف جناحي "إننا نغتنم الفرص من أجل أن يلتقي الشباب الخليجي بعضه ببعض، ليتعارفوا ويوسّعوا من شبكة علاقاتهم واتصالاتهم، ويديموا الحوار فيما بينهم، وهذه واحدة من طرق كثيرة تقرّب المسافات بين شباب المجلس بما يعود عليهم بالخير العميم".

وأكد رئيس جامعة البحرين "أن اختيار موضوع خدمة المجتمع شعاراً لملتقى هذا العام لهو من الذكاء والعناية لما لخدمة المجتمع على المستوى العالمي من دور وأثر كبيرين على من يقوم بالخدمة نفسه وعلى مجتمعه، ويسهم بدور موازٍ لدور المؤسسات الرسمية، وهذا الأمر حريّ بطلبة الجامعة وخريجيها القيام به لأنهم الأكثر تأهيلاً له".

كما قال عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر إن مجلس الطلبة الحالي يستعد لإقامة الملتقى الجامعي الخليجي الثالث عبر تنفيذ رؤية تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع إلى الاكتفاء بطاقاته الشبابية، بزيادة عدد الساعات التي يقضيها الفرد في خدمة المجتمع.

وأوضح الجودر أن الملتقى الجامعي سوف يسلط الضوء - هذا العام - على محور خدمة المجتمع، وذلك بتعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية الصحيحة لخدمة المجتمع وواقع الخدمة المجتمعية في منطقة الخليج، وأهمية هذه الخدمة في بناء الأمم. كما يعرض المشاركون في الملتقى نماذج وتجارب واقعية من خدمة المجتمع.

وأشار الجودر إلى أن هناك فعاليات مصاحبة سوف تقام على هامش الملتقى منها: معرض تشارك فيه مؤسسات من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لاستعراض إنجازاتها في مجال الخدمة المجتمعية، وذلك من أجل إعطاء هذه المؤسسات الفرصة في الوصول إلى الشباب، ولتمكين الشباب من الانتظام في الخدمة المجتمعية أيضا.

وأضاف "تقام على هامش الملتقى أيضاً مسابقة لاختيار أفضل فكرة لعمل مشروع تطوعي يخدم المجتمع".ومن المقرر أن يستضيف الملتقى الخليجي الثالث شخصيات من مختلف التخصصات الأكاديمية تعمل على ترسيخ فكرة "اخدم مجتمعك بتخصصك"، وأن يخرج المشاركون بتوصيات لخدمة المجتمع عبر مشاريع ناجحة".

يذكر أنَّ الملتقى الجامعي الخليجي الثاني كان قد حضره نحو من 1500 طالب وطالبة من جامعة البحرين ومن الجامعات الأهلية أخرى، ومن جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى وفود طلابية من مدارس وزارة التربية والتعليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً