العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

حميدان: مستمرون في إطلاق مبادرات نوعية لإدماج الكفاءات بالقطاع الخاص

نائب رئيس مجلس الوزراء يرعى معرض التدريب والتعليم ما قبل العمل

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت نائب رئيس مجلس الوزراء رعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، افتتح اليوم الأربعاء (23 أبريل / نيسان 2014) وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان، معرض التعليم والتدريب ما قبل العمل، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي يستمر حتى يوم غد الخميس.

 من جانبه، أكد وزير العمل حرص الحكومة ، برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على إيجاد المزيد من المبادرات والمشاريع التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة وتعزز من إنتاجية الشباب البحريني، والمشاركة الفاعلة في الدفع بعجلة الاقتصاد إلى آفاق أرحب.

ولفت حميدان إلى أن الحكومة الموقرة تحرص على تقديم مختلف صور الدعم المطلوبة لنجاح المبادرات والفعاليات الوطنية الهادفة لجعل المواطن البحريني الخيار الأفضل لدى أصحاب العمل، مشيداً بمبادرة تنظيم هذا المعرض من قبل القطاع الخاص، والذي تشارك فيه نحو 60 هيئة حكومية وأهلية، مشيراً إلى ان هذه المبادرة تجسد الشراكة المجتمعية الحقيقية بين القطاعين الحكومي والأهلي والتي نتطلع إلى تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد وزير العمل استمرار الوزارة في إطلاق العديد من المبادرات في مجال التدريب والتوظيف النوعية، مشيراً إلى أن استقرار سوق العمل في مملكة البحرين يساعد على توليد مختلف الوظائف في شتى القطاعات الانتاجية.

وقد قام حميدان بتفقد أجنحة المعرض والاطلاع على برامج التدريب والتعليم التي تقدمها معاهد ومراكز التدريب والجامعات المحلية والعالمية، وما تعرضه المنشآت من وظائف للمواطنين، مشيداً بحسن التنظيم والمشاركة النوعية للجهات العارضة في مجال التعليم والتدريب والتوظيف، داعياً الباحثين عن عمل للاستفادة من هذا المعرض وسواه من المعارض المماثلة، حيث يهدف المعرض الحالي إلى توفير فرص التدريب والتعليم والتوظيف للطلبة والخريجين والموظفين بحسب ميولهم وتخصصاتهم وبحسب متطلبات سوق العمل في مملكة البحرين من خلال مختلف الجامعات والمعاهد ووكالات التوظيف والوزارات والشركات الكبرى المشاركة في المعرض.

من جانبها أشارت رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة إلى أن إقامة هذا المعرض للعام الثالث على التوالي جاءت بعد النجاح الذي حققه المعرض في نسختيه السابقتين، لافتة إلى أن  فكرة معرض البحرين للتعليم والتدريب ما قبل العمل بدأت قبل نحو عامين، وقد جاءت بعد دراسات ومشاورات مع ذوي الاختصاص والخبرة في مجالات التعليم والتدريب والتوظيف، والتي كشفت الحاجة إلى وجود معرض متخصص وجامع بين مؤسسات التدريب والتأهيل والجامعات ومؤسسات القطاعين الخاص والعام.

ولفتت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة النظر إلى ضرورة تطوير التعليم بصورة إبداعية تعتمد على تجديد المهارات والمعرفة الفنية وتحقق الموازنة بين مخرجات التعليم والاحتياجات الفعلية للاقتصاد بما يضمن إعداد وتأهيل كوادر بحرينية مدربة ومتمكنة، لجعلهم الخيار المفضل للتوظيف، بما ينسجم مع أهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

ودعت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة الشباب البحريني من طلبة وباحثين عن عمل والمختصين بالتدريب والتأهيل في مختلف الوزارات والشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من عشرات الفرص التدريبية المدعومة من قبل صندوق العمل (تمكين).

 تجدر الإشارة إلى أن معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل مبادرة وطنية يقام للمرة الثالثة على التوالي، ويحظى المعرض باهتمام من قبل الفئات الشبابية من طلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات والخريجين والباحثين عن عمل. وتقوم فكرة المعرض على تقديم معلومات للطلبة والخريجين والباحثين عن عمل عن نوع التخصصات الموجودة في سوق العمل والوظائف ذات المردود الجيد، بالإضافة إلى تعريفهم بنوع الاستعدادات والمؤهلات المطلوبة وإرشادهم إلى كيفية الحصول عليها من الجهات المتخصصة.

حضر حفل افتتاح المعرض سعادة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبد الحسين خلف العصفور، ورئيس مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية الشيخ عبدالمحسن عبدالحسين خلف العصفور، إلى جانب عدد من رؤساء الجامعات والمعاهد الخاصة المحلية والأجنبية، وعدد من المسئولين والمدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً