العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

الهلال الأحمر البحريني يطلع على البرامج التدريبية للجنة الدولية للصليب الأحمر

بغية بناء قدرات متطوعيها..

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

اطلعت جمعية الهلال الأحمر البحريني على البرامج التدريبة المتنوعة التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإمكانية ادماج متطوعي الهلال الأحمر البحريني في تلك البرامج بما يساعد على تعزيز بناء قدراتهم ومهاراتهم في التعامل مع شتى متطلبات العمل الإغاثي الإنساني داخل وخارج البحرين.

واتفقت الجمعية خلال اجتماع الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين والمدير العام للجمعية مبارك الحادي مع ممثلين للجنة الدولية للصليب الأحمر على إعداد مسودة مذكرة تفاهم تحدد نقاط التعاون بين الجانبين مع جدول زمني للتنفيذ.

وضم الاجتماع من جانب اللجنة الدولية للصليب الأحمر كلا من مندوب التعاون وممثل المكتب الإقليمي للجنة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد سليمان ومنسق قسم الحماية في اللجنة مكرم صوة.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع عدة نقاط من بينها تقديم الدعم الفني، وصياغة برامج تدريبية ومذكرات تفاهم مشتركة، والاستعداد للكوارث، ونشر الوعي بمبادئ القانون الدولي الإنساني، وبحثا آلية تأسيس تعاون دائم يرتكز على نقاط محددة يحتاجها الطرفان، إضافة إلى العديد من الأفكار والبرامج والمشاريع التي يمكن التعاون في تحقيقها بفاعلية، والبدء باتخاذ خطوات عملية في أقرب وقت ممكن.

وأعرب الطرفان عن أملهما بأن يسهم الاجتماع في فتح آفاق تعاون أكبر خاصة في مجال تطوير الخطة التشغيلية لجمعية الهلال الأحمر البحريني في مجال دعم قدرات مدربي الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر في الاستجابة والاستعداد للكوارث، وإنجاح المشاريع التي تحقق رسالة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والعمل من أجل تبادل الخبرات وتنشيط الإعلام والمعلومات بين الجانبين.

وأكد الاجتماع ضرورة تنسيق عمليات الإغاثة والإسعاف بين الجمعيات الوطنية وخاصة في دول الخليج العربي لمساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية التي تتعرض لها البلاد العربية والبلاد الأخرى، وكذلك تعزيز مجالات التعاون بين الجمعيات الوطنية العربية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتطوير الوسائل والأساليب للتعريف بالمبادئ الأساسية للحركة ونشر القانون الدولي الإنساني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً