العدد 4247 - الأربعاء 23 أبريل 2014م الموافق 23 جمادى الآخرة 1435هـ

«عيسى الثقافي» يحتفل باليوم العالمي للكتاب

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

23 أبريل 2014

احتفل مركز عيسى الثقافي مساء امس الأربعاء (23 أبريل/ نيسان 2014) برعاية رئيس مجلس أمناء المركز سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ، بـ «اليوم العالمي للكتاب»، وقد أناب سموه المدير التنفيذي للمركز خلدون أباحسين بتكريم إبراهيم سند، الذي يعد أحد رواد كتابة قصص الأطفال في مملكة البحرين، تبعتها محاضرة للمُكرم عن تجربته في كتابة قصص وروايات الأطفال التي تحمل قيما ومعاني تربوية تسهم في الارتقاء بمستوى الصغار على اعتبارهم لبنة أساسية لبناء مستقبل البحرين، فضلاً عن تقديمه لمشهد تمثيلي لإحدى مؤلفاته بعنوان «الكلمة السحرية» يؤديه مجموعة من الأطفال وسط تفاعل الحضور.

وقدم تفضل أباحسين درعا تذكارية للمكرم احتفاءً بجهوده في خدمة ثقافة البحرين، كما كرم مركز «سرد... بيت الطفل الثقافي) لدوره في تدريب الأطفال لهذه المناسبة، كما تقدم مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان بتكريم الأطفال المشاركين في الاحتفال.

ويهدف مركز عيسى الثقافي من خلال الاحتفال باليوم العالمي للكتاب الى التشجيع على القراءة والبحث عن المعلومة من خلال مصادر المعرفة المختلفة وبخاصة الكتاب الورقي والالكتروني، وتشجيع النتاج الفكري المحلي والتعريف به من خلال تكريم أحد رواد الكتابة والتأليف البحرينيين.

العدد 4247 - الأربعاء 23 أبريل 2014م الموافق 23 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً