العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

مقتل وزير دفاع لاوس و13 شخصاً في تحطم طائرة عسكرية

الطائرة التي كانت تقل وزير الدفاع في لاوس بعد تحطمها - REUTERS
الطائرة التي كانت تقل وزير الدفاع في لاوس بعد تحطمها - REUTERS

قالت فرق الانقاذ إن وزير دفاع لاوس كان من بين 14 شخصا قتلوا أمس السبت (17 مايو/ أيار 2014) عندما تحطمت طائرة تابعة للسلاح الجوي، مضيفة أن ثلاثة أشخاص نجوا.

وكان مسئولو طيران قد صرحوا في وقت سابق أن ما لا يقل عن 22 شخصاً من بينهم وزير الدفاع لقوا حتفهم في الحادث.

وكانت الطائرة روسية الصنع من طراز انتينوف قد تحطمت الساعة 6:15 صباحا بالتوقيت المحلي (الساعة 23:15 بتوقيت غرينتش) في إقليم شيانغ خوانغ بشمال شرق لاوس.

وقال مصدر مقرب من وزير الدفاع إن الحادث تسبب في مقتل الوزير دوانجتشاي بيشيت الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الثوري في لاوس.

وأكدت مصادر أن من بين القتلى أيضاً وزير الأمن العام ثونجبان ساينجافون وعمدة فينتيان، سوكان ماهلات، ومدير الدعاية في الحزب تشوانج سومبونخان.

وكان الضحايا الثلاثة أعضاء بارزين في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الحاكم. وقال مسئول بإدارة الطيران، تحدث بشرط عدم الكشف عن اسمه أمس السبت «سوف يتم نقل الجثث إلى (العاصمة) فينتيان... ثلاثة أشخاص نجوا من الحادث».

وكانت المجموعة في طريقها لحضور احتفال بمناسبة الذكرى الـ 55 لانتصار الكتيبة الثانية على القوات الملكية. وتخضع لاوس للحكم الشيوعي منذ العام1975.

من جهته، أكد مكتب رئيس وزراء لاوس أن طائرة من طراز ايه ان 74 تي كيه 300 تابعة لسلاح الجوي تحطمت في قرية نادي باقليم شيانج خوانج شمال شرق البلاد .

العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً