صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4275 | الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 19 صفر 1441هـ

وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لـ«الحياة»: الأزمة مع قطر لم تُحل... ويوسف بن علوي: انتهت

 

الرياض - أحمد غلاب


قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة لـ«الحياة» إن الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى «لم تحل حتى الآن»، غير أن الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي أكد لـ«الحياة» أن الأزمة بالنسبة إلى بلاده «انتهت، ولم يعد هناك شيء»، مشيراً إلى أن «مسقط كانت عضواً في اللجنة الخاصة بتسوية الخلافات الخليجية».


وتحدث الوزيران الخليجيان لـ«الحياة» على هامش مشاركتهما في المنتدى العربي للتعاون مع دول آسيا وأذربيجان الذي استضافته الرياض الأسبوع الماضي. وقال آل خليفة إن الأزمة مع قطر لم تنتهِ حتى الآن كما تردد، وإن اللجنة الخليجية الخاصة بتسوية الخلافات لا تزال تعمل، من دون أن يعطي موعداً محدداً لانتهاء أعمالها. وقال الوزير العُماني ابن علوي، رداً على سؤال لـ«الحياة»، إن الأزمة الخليجية بالنسبة إلى بلاده «انتهت، ولم يعد هناك شيء».


وفي ظل التباين إزاء فرص حل الأزمة الخليجية، وجّهت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الدعوة إلى حفلة ذكرى إنشاء الأمانة قبل 33 عاماً، والتي ستقام في العاصمة السعودية (الرياض) الإثنين المقبل، فيما أكدت مصادر خليجية لـ«الحياة» أمس، أنه حتى الآن «لم يتم تحديد موعد القمة التشاورية المقرر عقدها الأسبوع المقبل في الرياض».

 

 

المصدر: صحيفة الحياة
بتاريخ: 22 مايو 2014

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/887878.html