العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ

الأردن ينفي طرح انضمامه لمجلس التعاون الخليجي

نفى مسئول أردني رفيع المستوى أن تتضمن مباحثات الملك الأردني عبدالله الثاني في الكويت المقرر أن يزورها الثلثاء المقبل انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي.

وقال المسئول الأردني في تصريح خاص لصحيفة «الوطن» السعودية أمس إن هذا الأمر ليس مطروحا نهائيا في هذه الزيارة، مشيرا إلى ان الزيارة وهي السادسة للعاهل الأردني ستتناول العلاقة مع الكويت التي تطورت بشكل إيجابي وكبير وتداعيات الملفين الفلسطيني والعراقي، في سياق الجهد الذي يبذله البلدان لوقف التصعيد المستمر في الأراضي الفلسطينية وإعطاء العراقيين أملا بموقف سياسي يسهم في وضع حد لمعاناتهم كذلك.

وأكد المسئول (الذي لم تذكر الصحيفة اسمه) أن الملك عبدالله الثاني لن يحمل معه أية مبادرة للتقريب بين وجهتي النظر الفلسطينية والكويتية لتحسين العلاقة المتردية بين الطرفين منذ العام 90، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع لم يحمل الأردن رسالة إلى قادة الكويت خلال مباحثاته في عمان أخيرا بهذا الصدد. يذكر ان القمة الخليجية المقبلة ستعقد في الكويت في ديسمبر/ كانون الأول المقبل وان موضوع انضمام الأردن لدول مجلس التعاون الخليجي كان طرح أول مرة في العام 1999 حين تبنت قطر فكرة عضوية الأردن في مجلس التعاون ورئيس الديوان الملكي آنذاك عبد الكريم الكباريتي.

على صعيد آخر، قال الأردن أمس ان انفراجة تلوح في الأفق بعد محادثات دامت شهورا مع «إسرائيل» للإفراج عن عشرات من سجنائه ومنهم نشطاء يمضون عقوبة السجن مدى الحياة لإدانتهم بشن هجمات ضد إسرائيليين. وقالت وزيرة الدولة والناطق الرسمي باسم الحكومة، اسمى خضر انه قد يطلق سراح كثير من 81 أردنيا في السجون الإسرائيلية قبل نهاية شهر رمضان. وأضافت أنها ترى تقدما سريعا وان الحكومة تأمل ان يحدث انفراج قبل عيد الفطر. وكثير من الأردنيين المحبوسين في «إسرائيل» محتجزون من دون محاكمة أو أدينوا بالمشاركة في هجمات ضد إسرائيليين خلال الانتفاضة. وينتمي عدد كبير لجماعات النشطاء

العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً