العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

رئيس الوزراء يُدشن مشروع محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي بـ 250 مليون دولار

سمو رئيس الوزراء: المشروع سيحدث نقلة في نظام الصرف الصحي في البحرين
سمو رئيس الوزراء: المشروع سيحدث نقلة في نظام الصرف الصحي في البحرين

دشّن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أمس (الأربعاء)، مشروع محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي التي تخدم مدينة المحرق بقيمة 250 مليون دولار، تمتد خطوط نقل الصرف فيها 16.5 كيلومتراً، وبمصب بحري بطول 1.5 كيلومتر، حيث أكد سموه في هذا الصدد أن مزيداً من المشاريع التنموية ستشهدها البحرين عموماً والمحرق خصوصاً ضمن استراتيجية الحكومة.

وأضاف سموه أن هذا المشروع الكبير الذي تم تدشينه يعد إنجازاً حضارياً ضمن التطور الذي تأخذ به الحكومة باستمرار باتجاه التنمية المستدامة، ويأتي ضمن استراتيجية بعيدة المدى تعمل من أجل بناء صرح بحرين المستقبل لتواكب العالم ومستجداته التقنية وربطها بمتطلبات المجتمع.

وقال سموه: «إننا نتطلع إلى أن تكون البحرين مملكة عصرية متكاملة الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات المواطنين، وأن هذه المشاريع الكبيرة غايتها هو جودة الحياة وتحقيق الخطط التنموية التي نتطلع إليها».

وأكد سموه أن مشروع محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي سيحدث نقلة نوعية في نظام الصرف الصحي في البحرين، وسيعود بالفائدة الملموسة لأهالي محافظة المحرق بشكل خاص والبحرين بشكل عام.

وأشار سموه إلى حرص الحكومة على تطوير أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل لجميع المواطنين.

وقال سموه: «إن ما نشهده من تطور وتوسع عمراني متصاعد يحتم علينا الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة من أجل تأمين سبل الراحة لهم».

وأشاد سموه بجهود وزارة الأشغال والشركات القائمة على تنفيذ المشروع من أجل تنفيذ هذا المشروع، الذي من شأنه أن يرتقي بقطاع الصرف الصحي ليس في محافظة المحرق فقط، ولكن في مختلف محافظات البحرين.

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً