العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

مدرب أكوادور: الخروج من المونديال كان ثمنا للهزيمة أمام سويسرا

ريو دي جانيرو – د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب الكولومبي رينالدو رويدا المدير الفني لمنتخب أكوادور لكرة القدم عن أسفه للطرد الذي تعرض له لاعبه أنطونيو بالنسيا في مباراة فرنسا أمس الأربعاء، كما أشار إلى أن السبب الرئيسي وراء إقصاء المنتخب الأمريكي الجنوبي هو الهزيمة أمام سويسرا في مستهل مبارياته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال رويدا عقب تعادل فريقه سلبيا مع نظيره الفرنسي في ريو دي جانيرو: "إنها بطولة قصيرة .. لقد دفعنا ثمن الهزيمة أمام سويسرا".

وكان منتخب أكوادور قد خسر مباراته الأولى في دور المجموعات أمام سويسرا بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع، مما وضعه في مأزق ضرورة الفوز على فرنسا الفريق الأقوى في المجموعة الخامسة.

 وأضاف المدير الفني الكولومبي: "سيطرنا على مجريات اللعب في مباراتنا أمام سويسرا لكننا افتقدنا للعب بشكل أكثر تحررا .. المنتخب السويسري يتمتع بانضباط كبير .. لم نتمكن من حسم اللقاء عن طريق استغلال الفرص التي تهيأت لنا".

وأشار رويدا أيضا إلى أن منتخب أكوادور يحتاج إلى تطوير أدائه بشكل أفضل، وقال: "بعض لاعبينا لم يشاركوا بشكل جيد مع فرقهم في النصف الثاني من الموسم السابق .. رغم العمل الجيد الذي قمنا به في فترة الإعداد لم نتمكن من أن نصل ببعض اللاعبين إلى المستوى المطلوب".

وتابع: "غابت الفاعلية عن أداء اللاعبين .. يجب عليك استغلال الفرص القليلة التي تتهيأ لك في مثل تلك البطولات".

وعلق رويدا على واقعة طرد لاعبه أنطونيو بالنسيا قائلا: "إنه شيء مؤلم .. أنا أحترم الحكام كثيرا .. إنها أمور بالغة التعقيد ولا يوجد ما يمكن فعله حيال ذلك .. لقد فقدنا اللاعب الأكثر خبرة، إلا أننا تعاملنا مع المباراة برجولة وشجاعة ولكن كل هذه المتغيرات حرمتنا من تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق كالمنتخب الفرنسي".

وأعرب رويدا عن رغبته في الاستمرار في قيادة منتخب أكوادور، وأشار إلى: "عقدي ينتهي اليوم .. الأمر الآن بين يدي الاتحاد صاحب القرار في المستقبل .. أعتقد أننا قمنا بعمل رائع".         





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً