العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

السفارة السعودية في لبنان تدين بشدة تفجير الروشة

أدانت سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت ، اليوم الخميس (26 يونيو / حزيران 2014) ، التفجير الذي وقع في فندق " دي روي " في منطقة الروشة في العاصمة بيروت ، أمس الأربعاء ، ونفذه مواطن سعودي ، وأدى إلى جرح 11 شخصا.

واستنكرت السفارة السعودية ، في بيان اليوم "العمل الإرهابي الذي وقع في منطقة الروشة مساء الأربعاء ، وتدينه بشدة ، لأنه عمل لا يمت إلى القيم الإنسانية أو الإسلامية بأي صلة ويمثل اعتداء على الأبرياء والحرمات".

وقالت السفارة في بيانها "إن المملكة العربية السعودية اكتوت بنار الإرهاب في محطات عدة وهي لا توفر أي جهد في سبيل مكافحة هذه الآفة الغريبة عن مجتمعنا العربي وقيمنا الإسلامية".

وأوضحت السفارة في بيانها أن "للأجهزة الأمنية في المملكة استراتيجية واضحة المعالم لمكافحة الإرهاب نالت تقدير المجتمع الدولي لما قدمته ولا تزال من إسهامات فعالة في تعزيز الأمن العالمي ، وتتعاون لهذه الغاية مع كل الدول الصديقة".

وتابع البيان أن "سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت إذ تؤكد شجبها لهذا العمل الإرهابي ، تهنئ الحكومة اللبنانية على ما تحققه من نجاحات في ملاحقة الخلايا الإرهابية وتتمنى للجرحى من العسكريين والمدنيين الشفاء العاجل وللبنان العزيز كل الأمن والرفاه والاستقرار".

وكان تفجير انتحاري وقع مساء أمس الأربعاء في فندق " دي روي " في منطقة الروشة في بيروت ، أثناء مداهمة وحدة من الأمن العام للفندق ، بعد توفر معلومات عن وجود شخصين مشتبه بهما فيه ، ولدى وصول القوى الأمنية إلى باب الغرفة حيث يقيم المشتبه بهما ، قام أحدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف ما أدى إلى مقتله ، فيما تم توقيف المشتبه به الثاني.

وذكر مصدر رسمي لبناني أن الانتحاري الذي فجر نفسه في فندق " دي روي " في الروشة ، هو سعودي ويدعى عبد الرحمن الحميقي مواليد 1994 ، كما أن الإرهابي الثاني الذي تم اعتقاله في موقع الانفجار في الفندق ، والذي كان ينوي تفجير نفسه ، يدعى أحمد عبد الرحمن السويني وهو سعودي الجنسية أيضا.

وأدى التفجير في الروشة إلى جرح 11 شخصا ، بينهم أربعة عناصر من الأمن العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:11 ص

      الكستنائي

      لماذا أغلب الأرهابيين سعوديين ..!؟
      الإجابة بسيطة, وهو ان أغلب هؤلاء قد درسو مناهيج تعليمية تُكّفر الآخرين, هذه نتيجتها, تفجير وذبح الآخرين بأسم الدين

اقرأ ايضاً