العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

"الأشغال": تشغيل عدادات الوقوف الجديدة بالمنامة والمحرق الشهر القادم

حسب توجيهات رئيس اللجنة الفنية لمجلس المرور بزيادة عدد مواقف السيارات

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال كاظم علي عبداللطيف أن وزارة الأشغال وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ستقوم خلال شهر يوليو/ تموز القادم بتركيب وتشغيل 54 عداداً جديداً للوقوف بسوق المنامة القديم ومنطقة المحرق وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تركيب عدادات الوقوف الجديدة.

ويأتي ذلك بناءً على توجيه المدير العام للإدارة العامة للمرور رئيس اللجنة الفنية لمجلس المرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة بزيادة عدد مواقف السيارات وزيادة فاعليتها من خلال استحداث الأساليب الجديدة من عدادات الوقوف.

وتأتي هذه العدادات الجديدة سعياً من الوزارة لتقديم أفضل الخدمات وذلك عن طريق زيادة الطاقة الاستيعابية للمواقف المتوفرة ودعم الحركة التجارية ومساعدة المواطنين على انجاز أعمالهم التي تستغرق فترة قصيرة من الزمن وتنظيم الحركة المرورية والحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

 وأوضح كاظم:  "ستقوم الوزارة بتركيب عدادات الوقوف في عدة شوارع في المنامة وهي شارع الخليفة و شارع باب البحرين وشارع الحكومة وشارع اللولو وشارع الشيخ عبدالله وشارع المعارض وشارع القضيبية وشارع الشيخ حمد بالمحرق."

 

وكانت وزارة الأشغال قد انتهت من تثبيت36 جهازاً جديداً في المنطقة الدبلوماسية كمرحلة أولى من نوع Pay & Display تعمل بنظام إلكتروني حديث يواكب احدث التطورات في مجال إدارة مواقف السيارات.

ويتميز النوع الجديد (PAY & DISPLAY) بمواصفات عالمية كونها تعمل بالطاقة الشمسية وعليه لا حاجة لأي توصيلات كهربائية.

كما يمكن لعداد واحد أن يخدم 20 موقفا للسيارات، ويمكن برمجة ومتابعة عمل العداد وإصدار تقارير دورية عن طريق جهاز الحاسب الآلي.

وتعمل هذه العدادات إلكترونيا بالعملات المعدنية وببطاقات خاصة سيتم إصدارها لاحقا بعد تعميم التجربة، بالإضافة إلى أن أعمال الصيانة لها ستكون محدودة جداً، ويمكن برمجتها لعدة لغات عالمية.

وبانتهاء المرحلة الثانية من المشروع يكون قد تم استبدال جميع عدادات الوقوف القديمة الميكانيكية بأخرى جديدة متطورة حيث ستساهم هذه العدادات الجديدة بتنظيم مواقف السيارات في المناطق التجارية المزدحمة.

علماً بأنه سيتم وضع جميع العلامات المرورية والإرشادية الدالة على استخدام العدادات الجديدة كما سيتم توزيع مطويات توضح كيفية استخدام الأجهزة الجديدة.

وعليه تهيب وزارة الأشغال من سائقي المركبات التقيد بالعلامات والإرشادات الدالة على كيفية استخدام هذا النوع من العدادات والتي ستكون متوفرة بمواقف السيارات و على الأجهزة نفسها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً